2013/05/29

سيد زيان يسترد عافيته ويتحدث بعد صمت 9 سنوات
سيد زيان يسترد عافيته ويتحدث بعد صمت 9 سنوات


بوسطة – مواقع وصحف عربية

بعد أن استمر علاجه لسنوات طويلة نتيجة إصابته بشلل نصفي، وظل طريح الفراش؛ عاجزًا عن الحركة والكلام لمدة تسع سنوات كاملة، بدأ الفنان الكوميدي الكبير سيد زيان في استرداد قوته وعافيته.

وفاجأ الفنان من حوله حيث بدأ يتحرك ويتحدث، وإن كان ليست بنفس قوته السابقة، لكنها مرحلة كاد يتشاءم الجميع من أن يصل إليها الفنان الكبير، طبقًا للتقارير الطبية التي كانت تصدر دائمًا من الأطباء المعالجين له في مستشفى القوات المسلحة.

وأكدت إيمان ابنة زيان أنها سجدت لله شكرًا بمجرد أن شاهدت والدها وقد بدأ يحرك أطرافه، ويتحدث ببعض الكلمات بعد أن كان الشلل الذي أصيب به يعجزه تمامًا عن أي حركة... وأضافت أن علاج الفنان سيظل مستمرًا، وسوف تستمر التمرينات مع اتباع غذاء صحي مما سيضاعف من نسبة الشفاء.

يذكر أن زيان قدم العديد من الأعمال الكوميدية، وتميز بضحكته، ولم يقتصر معجبوه على مصر فقط، حيث تتلقى ابنته إيمان يوميًّا كمًّا كبيرًا من الرسائل على حسابها الشخصي على موقع فيسبوك من مواطنين عرب يودون الاطمئنان على والدها.

يذكر أن النجم الكوميدي سيد زيان، بدأ العمل في السينما والمسرح منذ أواخر الستينيات من خلال مسرحية "حركة واحدة أضيعك"، ثم لمع في مسرحية "سيدتي الجميلة" مع الفنان الكبير فؤاد المهندس، والفنانة شويكار.

بعد ذلك اتجه زيان إلى مسرح الريحاني وأخذ بطولات كثيرة في عدة مسرحيات... وعمل في السينما من خلال الأدوار الثانية، كما قدم زيان كثيرًا من المسلسلات وكان يلقب بـ"فاكهة المسلسل".