2012/07/04

سيف الدين سبيعي.. لا فرق بين البداية والنهاية!
سيف الدين سبيعي.. لا فرق بين البداية والنهاية!

خاص بوسطة - يارا صالح

اعتبر المخرج الشاب سيف الدين سبيعي أن تصوير العمل هو القسم التنفيذي منه، والذي يأتي بعد انتهاء الاستعدادات الكبيرة التي يجب أن يقوم بها المخرج للتحضير للعمل، مستعيناً بمقولة أحد المخرجين المخضرمين: "انتهى العمل.. فليبدأ التصوير".

وفي تصريحات خاصة لبوسطة التي التقت المخرج خلال أول أيام تصوير مسلسله "تعب المشوار:، قال سبيعي: «أول أيام التصوير كآخر أيامه، فالتصوير هو المرحلة التنفيذية للعمل، بعد أن تكون التحضيرات قد انتهت، لأن العمل الحقيقي في العمل هو في مرحلة ما قبل التصوير».

أما عن البداية المبكرة لبعض الأعمال هذا العام، فقد اعتبر سبيعي أن الأمر يرجع إلى رغبة شركات الإنتاج وصُنّاع الدراما في تقديم أكثر من عمل خلال الموسم الرمضاني القادم.

من ناحية أخرى، أكد سبيعي أنه يميل إلى الدراما الاجتماعية بشكل أكبر من غيرها، وخصوصاً للنصوص التي يكتبها فادي قوشقجي، التي اعتبرها إشكالية، تطرح مشاكل المجتمع وازدواجيته، وتشابه مرآة تعكس صورة المجتمع على الشاشة، متمنياً أن تتحول تجربته مع قوشقجي إلى شراكة فنية.

وقال سبيعي عن نص "تعب المشوار": «هو من النصوص التي أحبها، والتي تحتاج إلى متابعة، فهو يطرح تساؤلات اجتماعية مهمة بعيداً عن البكائية والميلودراما العالية.. الدراما برأيي ليست للتسلية واجترار العواطف، بقدر ما هي دراما تدفع للتفكير والتساؤل، وهذا هو اللافت في أعمال ونصوص فادي قوشقجي».

سبيعي أكد أن أدوار العمل تمتاز بأنها صعبة، ولذلك كان لابد من أن يقوم بها مجموعة من النجوم، ومنهم عباس النوري، كاريس بشار، باسم ياخور، باسل خياط، نادين تحسين بك، رنا شميس، رامي حنا، ديمة قندلفت، وآخرون..

يذكر أن سبيعي سبق وقدم للكاتب فادي قوشقجي مسلسل "عن الخوف والعزلة" في العام 2008، مع الفنانين كاريس بشار، عبد المنعم عمايري، رامي حنا، ميسون أبو أسعد، ثناء دبسي، سليم صبري، كفاح الخوص.. وآخرين.