2012/07/04

سيليكون عمايري وفوضاه إلى بيروت والجزائر
سيليكون عمايري وفوضاه إلى بيروت والجزائر

خاص بوسطة – ملاذ الزعبي


تشارك مسرحية "سيليكون"، التي أعدها وأخرجها الفنان عبد المنعم عمايري قبل فترة في المسرح الدائري للمعهد العالي للفنون المسرحية بالتزامن مع مهرجان دمشق المسرحي الـ15، في مهرجان الهيئة العامة للمسرح العربي في العاصمة اللبنانية بيروت الشهر المقبل.

وأعرب عمايري، في تصريح خاص لبوسطة، عن سعادته بأصداء المسرحية، حيث كان هناك نوع من الإجماع النقدي والجماهيري حول نجاحها، وأضاف: «لا أريد سحب البساط من الطلاب، فالجميع  أحبّ المسرحية وأحبّ الممثلين فيها، هدفي الأول والأخير تقديم هؤلاء الطلاب للوسط الفني والثقافي لأنهم سيحملون الشعلة ويستمرون».

من جهة أخرى سيقدم المسرح الوطني الجزائري نص مسرحية "فوضى"، التي سبق وقدمها عمايري عام 2005، وسيقوم بإخراج هذه النسخة الجزائري أحمد العقون.

كما كشف عمايري عن تلقيه اتصال من شركة سورية الدولية للإنتاج الفني بخصوص المشاركة في الجزء الثامن من "بقعة ضوء"، إلا أنه لم يحسم أمره بهذا الخصوص بعد.

إلى ذلك أعرب عمايري عن أمله في أن يظهر مسلسل "الفاروق" إلى النور، وأن يتمكن من المشاركة بدور عمرو بن العاص رضي الله عنه في المسلسل كون «العمل مع حاتم علي هو فرصة لا تفوت لأنه مخرج محاور وعلى ثقافة عالية ومتميز جداً في هذا النوع من الأعمال».