2012/07/04

سينما الأطفال تزين مهرجان الخليج
سينما الأطفال تزين مهرجان الخليج

بوسطة – مواقع وصحف عربية


يعرض مهرجان الخليج السينمائي في دورته الرابعة في الفترة من 14 – 20 نيسان/ إبريل الحالي 9 أفلام قصيرة خاصة بسينما الأطفال من مناطق متعدّدة من العالم.

تمثّل هذه الأفلام مشاركات من كلّ من كندا وفرنسا والولايات المتّحدة وتايوان والدنمارك وسويسرا، حيث تتنوع أنماطها بين أفلام التحريك والكوميدي والمغامرات.

وسيتمّ عرض هذه الأفلام التي تستكشف الحياة من خلال عيون الأطفال بأسلوب الخيال العلمي والقصص الشعبية، يومَي الجمعة والسبت القادمين في "غراند سينما".
وتشكل هذه الأفلام جزءاً من مجموعة الأفلام الطويلة والوثائقية والقصيرة التي يزيد عددها عن 150 فيلماً تمثّل مشاركات دول عدّة من المنطقة ومن كافة أنحاء العالم في مهرجان الخليج السينمائي الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة).

وتتمثّل مشاركة فرنسا بفيلم "أليكساندر" لمخرجيه ريمي ديرو وماكسيم هيبون وجولييت كلوسر، ومن تايوان، فيلم "حلّق بي بعيداً" لمخرجيه لي كيان، وفابريس لو- تيم- لينج، وفلورنس بيشون،أما كندا فتشارك بالفيلم الكوميدي "عندما تعطيك الحياة الليمون" لمخرجه لي شامبرز، كما تشارك الولايات المتحدة بفيلم "لندن الجديدة تنادي" من إخراج آلان كوفجان، ويشارك المخرج يان ميتلير بـ "رونالدو" وهو إنتاج سويسري، ويحضر إعصار كاترينا في فيلم "الكتب الطائرة الرائعة للسيد موريس ليسمور" لمخرجيه ويليام جويس وبراندون أولدنبرغ، كما يتضمن المهرجان فيلم "أمازونيا" لمخرجه سام تشن، وفيلم "يراعة" لمخرجه يو- شوان كاو، وفيلم "رامي النرد" لمخرجه شونج - هوي لاي، وستعرض الأفلام التسعة القصيرة معاً ضمن مجموعة واحدة.

تقام الدورة الرابعة لمهرجان الخليج السينمائي في صالات غراند فيستيفال سينما في دبي فيستيفال سيتي، وتضم هذه الدورة برامج خارج المسابقة الرسمية، ودورة اختصاصية تحت إشراف المخرج الإيراني الشهير عباس كياروستامى، وغيرها من الأنشطة الخاصّة. يشار إلى أن جميع عروض المهرجان مجانية ومفتوحة أمام الجمهور.