2014/06/19

شكران مرتجى (فوزية) مسلسل باب الحارة 6
شكران مرتجى (فوزية) مسلسل باب الحارة 6

بوسطة- متابعة: محمد الأزن

كعادتها، لفتت النجمة شكران مرتجى الأنظار بأدائها المؤثر، في مسلسل "نساء من هذا الزمان" الذي عرضته قناة mbc1 مؤخراً، من تأليف بثينة عوض، وإخراج أحمد إبراهيم أحمد.

 وأدت شكران بالمسلسل دور " إلهام"  وهي معلمة مدرسة  متزوجة من "وائل: سعد مينا"، "معلم الباطون"، القاسي القلب،  والذي يعامل زوجته بمنتهى العنف، ويكون أقصى أحلام الزوجة إنجاب طفل، وماهو ما لايستطيع تحقيقه لها، بسبب عدم قدرته على ذلك، حتى بعد إقناعة بصعوبة، بإجراء عملية "زرع طفل أنبوب"، فتلجأ مدفوعةً بهاجسها لتحقيق حلمها بالأمومة، إلى  حيلة، تودي بحياتها على نحو مأساوي.

ومن المقرر أن يعاد عرض مسلسل "نساء من هذا الزمان" خلال شهر رمضان المبارك، وإلى جانب هذا الدور، أشعلت شكران مرتجى الحماسة على مواقع التواصل الاجتماعي، لعودة "فوزية" في أحدث أجزاء السلسلة الشامية الشهيرة "باب الحارة"، أمام "أبوبدر: محمد خير الجرّاح" (باب الحارة 6 من إخراج عزّام فوق العادة، عن نص مشترك لـ عثمان جحا، وسليمان عبد العزيز، الإشراف العام لـ بسّام الملا).

وخلال موسم العرض الرمضاني  2014؛ تشارك مرتجى بعدّة لوحات من عاشر أجزاء "بقعة ضوء"، تحت إدارة المخرج عامر فهد، وتعتبر شكران إحدى اللاعبين الأساسيين في تشكيلة نجوم السلسلة الانتقادية الشهيرة، على مدى الأجزاء السابقة.

كما تلعب شكران مرتجى دور "تماضر"، الشخصية الطريفة، التي تدخل على خط أحداث ثالث أجزاء "زنود الست"، من تأليف رماح جوبان، وإخراج تامر إسحاق.