2012/07/04

"شو ما صار".. عاصي الحلاني يرفض السياسة
"شو ما صار".. عاصي الحلاني يرفض السياسة

بوسطة – مواقع وصحف عربية

انتهى المطرب عاصي الحلاني من تصوير أغنيته الجديدة "شو ما صار" تحت إدارة المخرج عادل سرحان في منطقتي الجميزة وفاريا، وشاركته في الكليب العارضة كريستين، وقد استغرق التصوير يومين، وبلغت ميزانية الكليب 80 ألف دولار.

والأغنية من كلمات طوني أبي كرم وألحان بودي نعوم، وقد أعرب الثلاثة في تصريحات صحفية أنها «شبابية بامتياز»، وأضاف الحلاني عن سبب تعاونه مع مجموعة معينة من الملحنين والشعراء: «التفاهم بين مجموعة معينة وارد جداً وإذا رجعنا لأيام عبد الحليم حافظ فسنجد هذه التجربة موجودة، وقد كرر تعاونه مع بليغ حمدي ومع الموجي وعمل مع عبد الوهاب أيضاً في إحدى الفترات.. فهذا طبيعي لأنه في بعض الأحيان يحدث انسجام فيما بين مطرب وملحن، أو مخرج أو مؤلف ويتكرر التعاون بينهما بسبب نجاحهما، كما تربطني صداقة بمن أتعاون معهم، إلا أن ذلك لا يأتي على حساب العمل وجميع من عمل معي قدم لي أعمالاً تقنعني».

وحول مكانة الأصوات الجديدة التي قد تكون منافساً له ولغيره من المطربين، أكد عاصي أن هناك أصواتاً جميلة تترك بصمة وأخرى تزول، فلا أحد يمكنه أن ينكر مكانة الكبار مثل جورج وسوف وملحم بركات وكاظم الساهر ونجوى كرم وهاني شاكر وآخرين، وغير صحيح أن الفن العربي في مأزق، لكن المشكلة أن هناك من "لا يحمله رأسه" ويظن نفسه وصل إلى القمة لمجرد أنه قدم عدة أغانٍ جيدة وهو لا يكون عمره في الفن أكثر من عامين ورصيده "أغنيتين ضاربتين".

وأوضح عاصي أنه حرص مؤخراً في مهرجان الدوحة على تحية شهداء ثورتي كل من تونس ومصر، كما حيّا بلده لبنان والجمهور الأردني والقطري والجزائري، وطبعاً القطاع العريض من جمهوره اللبناني.

كما انتقد عاصي الفنانين الذين ليس لهم مواقف وطنية أو أن مواقفهم مائعة غير محددة، مؤكداً أن الفنان لا يمكن أن يكون حيادياً ومن لا موقف له ويعبّر عنه تسقطه الجماهير من حساباتها.

وكشف الحلاني عن طموحه دخول عالم التمثيل، حيث أكد أنه تلقى أكثر من عرض لبطولة مسلسلات تلفزيونية، كان آخرها عرض لمسلسل سيعرض في رمضان المقبل، لكنه اضطر للاعتذار عنه بسبب طول فترة التصوير التي قد تتعارض مع عمله الغنائي.

وأشار الحلاني إلى أنه عرض عليه عدد من الأعمال السينمائية في لبنان ومصر، لكنه يتمهل حتى يختار الوقت والموضوع المناسب الذي يخوض فيه هذه التجربة.

من ناحية أخرى، رفض المغني اللبناني طرح اسمه ضمن المتنافسين على أي من الجوائز المشبوهة لأنه لا يحترمها، ومن العيب أن يزج باسم فنان مثله له اسمه وتاريخه وأعماله التي يحترمها الجمهور ويحبها في جوائز تباع لمن يدفع أكثر.

وفي سؤال عن طموحه وتطلعاته السياسية، أجاب عاصي: «أنا أكبر من أن أكون سياسياً، فأنا أرى نفسي أرقى من أن أعمل في هذا المجال الذي يكثر فيه الخداع والتنازلات