2013/05/29

صاحب ترشيحى الأوسكار.. جواكين فينيكس ينتقد موسم الجوائز في هوليوود والصراع عليها
صاحب ترشيحى الأوسكار.. جواكين فينيكس ينتقد موسم الجوائز في هوليوود والصراع عليها


بوسطة – مواقع وصحف عالمية

على الرغم من انه ربما يُنافس هذا العام على أكثر من جائزة، إلا أن النجم الكبير جواكين فينيكس قد هاجم بضراوة مؤخراً في حوار له موسم الجوائز في هوليوود والقائمين عليه، مؤكداً أن العملية كلها لا تتعد كونها شيء تافه، وانه لا يمتلك الصبر لمعايشتها، وانه حتى لا يؤمن بها.

النجم صاحب ترشيحي الأوسكار عن أدواه بفيلمي 'Gladiator' عام 2000 كافضل ممثل مساعد و'Walk the Line' عام 2004 كأفضل ممثل في دور رئيسي، كشف عن تجربته مع جوائز الأوسكار التي رُشح لها، واصفاً الأمر بغير المريح، مؤكداً أنه لا يُريد إعادة التجربة مرة جديدة.

كما وصف الأمر أشبه بجزرة، مُضيفاً 'لكنها أسوء طعم لجزرة قد تذوقتها في يوم، لذا لا أريد هذه الجزرة، وهو امر شخصي تماماً' قبل أن يؤكد أن ترشيحات الجوائز هذه تدعو لتحريض الأشخاص على بعضها البعض، وهو أغبى شيء في العالم كله.

جدير بالذكر أن فينيكس حصد مؤخراً جائزة أفضل ممثل من مهرجان فينسيا السينمائي الدولي في دورته الأخيرة، مناصفةً مع زميله فيليب سيمور هوفمان بفيلم 'The Master' للمخرج بول توماس أندرسون، وقد تسلم هوفمان الجائزة باسميهما في حفل ختام المهرجان، وبعد الاشادة بدوريهما من المتوقع ان يحصلا على جوائز جديدة خلال الأيام المُقبلة.