2012/07/04

"صبحية بحرية" في سينما الشام
"صبحية بحرية" في سينما الشام

خاص بوسطة - يارا صالح


افتتح فيلم "صبحية بحرية" بعرض أول في سينما الشام "1"، بحضور نجوم الفيلم، ومخرجه وكاتبه، وحشد من الصحفيين، وذلك منتصف ليل الجمعة 12 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وابتدأ الفيلم بكلمة للمخرج أسامة الحمد، تضمن شكراً لكل فريق العمل، والمشاركين فيه، ثم دعا أبطال الفيلم، وهم الفنانون: زهير رمضان، سعد مينا، غادة بشور، وكندة حنا، وبعد ذلك أعطى أسامة الكلمة للفنان زهير رمضان، الذي توجه بالشكر باسم فريق العمل للسيد محمد الأحمد المدير العام للمؤسسة العامة للسينما، للجهود التي بذلها لإنجاح الفيلم.

كما شكر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ممثلة بالأستاذ معن حيدر المدير العام للهيئة، وبعد ذلك دعا المؤلف السيد علي سفر ليتحدث بكلمة عن الفيلم.

من جانبه أكد سفر أن الفيلم تم صنعه بحب، وبجهد كبير، وهو تجربة تستحق المُتابعة.

ومن ثم بدأ الفيلم، الذي ينتمي لنوع الديكودراما، ويتحدث عن العلاقة التي تنشأ بين الصيادين السوريين والأتراك، ويوثق لمرحلة مهمة، ولطبيعة علاقات مهمة بين أبناء المناطق الحدودية، من خلال قصة إنسانية لأم تتمنى رؤية ابنتها المتزوجة من رجل عبر الحدود، فتطلب من ابنها وصهرها أن يلتقيا في زورقين عبر البحر، يحمل الأول الأم، والثاني الفتاة، ويسهران معاً على سطح لماء حتى الفجر، متجاوزين الحدود.