2012/07/04

صفاء سلطان ترد على بيان فناني مصر: «أحبوا بعضكم أولاً ثم علمونا المحبة والوطنية»
صفاء سلطان ترد على بيان فناني مصر: «أحبوا بعضكم أولاً ثم علمونا المحبة والوطنية»

خاص بوسطة - ديانا الهزيم


بعد إصدار الفنانين المصريين بياناً يطالبون فيه الفنانين السوريين «بالوقوف مع الشعب السوري ضد الرئيس بشار الأسد»، توجهت بوسطة لمجموعة من نجوم سورية وسألتهم عن موقفهم من هذا البيان.

وفي تصريح خاص وحصري لبوسطة، قالت سلطان إن الفنانين المصريين ليسوا على دراية حقيقية بما يحصل في سورية، وإنها لن ترد على البيان أو من وجّهه كي لا يحدث مهاترات وأخذ ورد، خاصةً أن غاية بيان كهذا هو استفزاز الفنان المواطن السوري.

وأضافت صفاء قائلة: «الفنانين في مصر اليوم يعيشون حالة خمول فهم لا يعملون ولا يصورون لأن إنتاجاتهم توقفت، حتى من كان يصور أوقف التصوير، لذلك هم لديهم الوقت، "فاضيين راضيين" يبحثون عن شيء ما يفعلونه فأصدروا هذا البيان، لكن نحن كفنانين لن نرد على بيانهم ولن نعترف به، فنحن لم نعتد التصرف بأسلوب غير حضاري».

كما أكدت صفاء: «ليس لأحد الحق بالتدخل فينا وبمواقفنا، وقوميتنا تساوي قوميتهم وأكثر بمليون، مرة فنحن نؤيد رئيسنا الدكتور بشار الأسد ولا نريد قائداً غيره، ونريد الإصلاحات تحت قيادته وهو يفي بوعوده وبدأت الإصلاحات كما قالها بالتواريخ التي وعد بها، ونحن لا نتكلم بعشوائية بل بثقة وعن واقع نراه فرئيسنا الأسد تكلم باسم المواطن العادي وليس باسم الوزير وأنا أتكلم ليس بصفتي فنانة وإنما بصفتي مواطنة أكلت وشربت من خير هذا البلد وتحبه».

وتابعت سلطان: «نحن عندما حدثت الثورة المصرية وقفنا إلى جانب الشعب المصري بموضوعية، وقفنا معهم كشعب وكأرض ولم ندخل بموقفهم تجاه رئيسهم، وأنا شخصياً قدمت أغنية لشعب مصر، وهم بالمقابل يجب أن يقفوا معنا كشعب، وأريد أن أقول إنهم لا يعرفون ما يحدث داخل سورية هم يشاهدون كذب المحطات ولا يعرفون أننا نحب بلدنا وقائدنا الدكتور بشار الأسد ونحن معه».

في نهاية حديثها مع بوسطة وجهت الفنانة صفاء سلطان كلمة لمن أصدر البيان أو يفكر بنفس الطريقة وقالت: «أحبو بعضكم أولاً أنتم كفنانين بين بعضكم، وبعدها علمونا المحبة والإخلاص والوطنية».