2016/07/30

ضحى الدبس
ضحى الدبس

بوسطة - متابعة

أعلنت الفنانة ضحى الدبس أن دورها في مسلسل "أحمر" لامسها بشكل خاص، بحكم الشبه بين الشخصية ومهنتها في الواقع، حيث تؤدي شخصية نجمة سينمائية سابقة مصابة بمرض الزهايمر، الدبس في مقابلة مع جريدة الحياة السعودية قالت "استفزني الدور في شكل كبير لأعمل عليه بأقصى طاقة ممكنة، أدخلت إلى الشخصية تفاصيل حياتي. من لا يعرفني شخصياً، سيتعرّف إليّ جيداً بعد مشاهدة العمل، هي أكثر شخصية أعطيها منّي وصنعتها بتفاصيلها".
وعن تجربتها في مسلسل خاتون اعتبرت الفنانة ضحى الدبس أن هناك مايميز العمل وقالت " ما يميّز خاتون برأيي، أن فاعلية النساء في العمل متوازنة مع فاعلية الرجال، انتهينا من فكرة المرأة التي تبقى في المنزل، بل اصبح لها دوراً وموقفاً ورأياً خارجه كما داخله".
ولفتت إلى أن شخصية أم فهد التي لعبتها في العمل ليست بأهمية أدوار النساء الشابات، لكنها كشفت أن مساحة الدور في الجزء الثاني تتسع بعد مقتل الابن، ليحرك ذلك الثأر عندها وتضغط على الزوج للحصول على الزعامة.
وفي حديثها عن أدوار الأم التي تقدمها في أغلب الأعمال وعن مرحلة الشباب في عمرها التي لم تأخذ خلالها فرصتها المناسبة قالت الدبس " في مرحلة الشباب لم آخذ حقي، وكنت أصبحت في عمر المرأة التي لا تقنع كشابة ولا كأم، أردت ان أغير هذا الوضع، وأقدم دور الأم كاسرةً القاعدة، لو لم أنجح في الإنعطاف وبشخصية الأم كنت سأنسحب وأبحث عن مكان آخر"