2015/05/30

طارق عبدو
طارق عبدو

بوسطة – دانا وهيبة

يستعد الممثل الشاب طارق عبدو لخوض أولى تجاربه في الدراما التاريخية من خلال مسلسل "أحمد بن حنبل" ، حيث سيلعب أحد الأدوار الرئيسية فيه وهو "صالح" الابن البكر لأحمد بن حنبل، وفي تصريحه لـ"بوسطة " وصف طارق الشخصية بـ "الصعبة جداً .. فهي تمر ب ست مراحل عمرية".

كما أنهى طارق تصوير أدواره في عدة أعمال لرمضان المقبل، كان آخرها "بقعة ضوء 11"، و مسلسل "دامسكو" الذي لعب فيه شخصية "خالد" وهو شاب فقير جداً لم يكمل تعليمه، واتجه لتعلم حرفة الموزاييك، يقع في حب فتاة لا تكترث لأمره، ليكتشف تورطها بمهنة الدعارة، وقبلهما مسلسل "شهر زمان" الذي أدّى فيه شخصية "ضرار" أحد الأبطال الشباب في العمل، وهو "طالب جامعي يعيش مع صديقه (مازن الجبة) في منزل مشترك إلا أنهما يختلفان بالآراء السياسية، ويحاولان مع أصدقائهما لاحقاً تسجيل فيلم وثائقي يتناول رؤية الشباب للأزمة السورية".

 وأضاف : "يغرم ضرار بفتاة ، ويعيش معها علاقة حب قويّة، إلا أنها أيضاً تتبنى موقف سياسيّاً مختلفاً عنه، وتنتهي العلاقة نهاية مأساوية .

في تصريحه لـ"بوسطة" يقول طارق "عملت على تقديم شخصيات متباينة وإظهار الاختلافات بينها بالشكل والمضمون من خلال التعرّف على شخصيات مشابهة في الواقع ومعرفة طباعها وطريقة حديثها وغير ذلك، لتقديمها بشكل واقعيّ تماماً، وذلك يتطلب جرأة من الممثل عادةً".

أما سينمائياً، فينتظر الممثل الشاب عرض فيلم "حرائق البنفسج" لـ محمد عبد العزيز، تجربته السينمائية الأولى، حيث أدى دور ممثل مسرحي.

وفي سياق آخر، يتحضر طارق عبدو لتقديم عمل مسرحي خلال الأشهر المقبلة بعنوان " الوحوش الزجاجية" إخراج الدكتور أسامة غنم.