2013/05/29

طقوس الفنانين الغريبة والمثيرة في عيد الأضحى
طقوس الفنانين الغريبة والمثيرة في عيد الأضحى


بوسطة – مواقع وصحف عربية

يحرص الفنانون على استغلال الأعياد لممارسة حياتهم العادية، وعيد الأضحى من المواسم الخاصة الذي يتمتعون فيه بممارسة حريتهم وفي هذا التقرير نرصد أهم طقوس الفنانين العادية والغريبة في عيد الأضحى المبارك.

الفنانة هند صبري كانت تحرص سابقا على السفر لتونس قبل حلول العيد بأيام، لكي تقضي أول أيام العيد مع أفراد أسرتها هناك، ولكنها حاليا أصبحت تحرص على أن تتواجد بمنزلها في القاهرة خلال تلك الفترة، بعدما أصبحت زوجة وهي تتبع نفس العادات والتقاليد التي يتبعها أهل مصر خلال أيام العيد، ومن أهمها العيدية؛ حيث تحرص على الحصول عليها من زوجها صباح أول أيام العيد، وتعتبر الفنانة التونسية شعورها أنها أصبحت كالطفلة المدللة لدى زوجها من أمتع لحظات حياتها، لأنها تتخلى في هذه الأيام عن إحساس الفنانة بمسؤولية العمل وإرهاق التصوير وتكتفي فقط بإحساس الزوجة.

الفنان محمد هنيدي ينشغل في العيد بزيارة واستقبال الأهل والأصدقاء، كما يحرص على صلاة العيد في الصباح، وبعدها يعود لمنزله ليشارك أسرته فرحه الالتفاف حول الأضحية؛ حيث يساعد في عمليه الذبح والسلخ، ويعتبر أنه جزار محترف، ولديه خبره عاليه في هذا المجال لحرصه على تتبع هذه العملية كل عام.

أما النجمة سمية الخشاب، فتعود لمسقط رأسها في الإسكندرية على ساحل البحر المتوسط، لتجلس وسط أسرتها، كما تعشق السير على البحر حتى لو كان الجو باردا أو ممطرا أو حتى نوة، فهي لا تشعر بالعيد إلا وهي أمام الشط لتحدثه بأنها اشتاقت له على مدار شهور طويلة قضتها بعيده عنه، وتشعر بأن البحر يبادلها نفس شعورها الحميم ويهنئها بقدوم العيد وباشتياقه لها طوال فتره غيابها، كما تحرص سمية على ارتداء الملابس الجديدة في العيد، وتعتبر أن ارتباط العيد بشراء الملابس الجديدة ارتباطا وثيقا، فهي منذ طفولتها تحرص على ارتداء كل شيء جديد من أحذية وملابس وإكسسوارات.

الفنانة يسرا تحرص دائما على صلاة عيد الأضحى مهما كانت الظروف التي تحيط بها كما تحرص على توزيع لحوم الأضاحي بنفسها علي الفقراء.

الفنانة ساندي التونسية تحرص على قضاء إجازة العيد في مسقط رأسها تونس مع أهلها هناك، وترى أنه فرصة جميلة لملاقاة الأهل والأصدقاء وتذكر أيام الطفولة السعيدة، وهي تحرص دائما علي الاستيقاظ مبكرا صباح يوم العيد وتقوم بإيقاظ كل من في المنزل حتى يتناولوا الإفطار علي مائدة صبيحة يوم العيد.