2012/07/04

عابد فهد يأسف لضياع إدوارد سعيد
عابد فهد يأسف لضياع إدوارد سعيد

بوسطة


حرم ضيق الوقت الفنان عابد فهد من تجسدي شخصية المفكر العربي إدوارد سعيد في مسلسل "في حضرة الغياب" للمخرج نجدت أنزور، والذي يتناول سيرة حياة الشاعر العربي الكبير الراحل محمود درويش.

وفي تصريحات لموقع "إيلاف" الإلكتروني، عبر فهد عن أسفه لاعتذاره عن الدور، مشيراً بأن ضيق الوقت وارتباطه بأكثر من عمل هذه الفترة هو السبب في اعتذاره.

كما أوضح فهد، الذي لا يشارك في أكثر من عمل واحد سنوياً، أن جمهوره أخبره مؤخراً بأنه يبدو غائباً في رمضان، لذا قرر هذا الموسم التواجد في أكثر من عمل.

وكشف الفنان السوري عن دوره في مسلسل "الولادة من الخاصرة" للمخرجة رشا شربتجي، قائلاً إنه يجسد دور رجل كان قد عانى الحرمان في صغره حيث تربى يتيم الأبوين وقضى طفولته في الميتم لسنوات وعاد منه ليعيش في منزل أقرباءه، ونتيجة المراحل القاسية التي عاشها بفقدانه لحنان الأبوين والأخوة تشكلت عنده حالة من ردة الفعل القاسية تجاه المجتمع الذي يعيشه، فأراد أن يعوضه في حياته من خلال علاقاته مع زوجاته الثلاث، مؤكداً على أن الشخصية صعبة المزاج كونها تريد الاستحواذ على كل الأشياء التي فقدها في حياته، وأن هذه التركيبة في تفاصيل الشخصية جعلتها شخصية مركبة وإشكالية وغنية وهو بالضبط ما أغراه للعمل رغم إنها متعبة على حد تعبيره.

وعن تصويره لمشهد في المسلسل وهو على سطح القطار، والذي عرضه موقع بوسطة بشكل حصري، قال فهد بأن المشهد لم ينته بعد وما عرض على الانترنت هو جزء بسيط منه كونه لم يكتمل ولم تضَف إليه العمليات الفنية من موسيقى ومؤثرات خارجية، مؤكداً بأنه أحب المغامرة بتأدية المشهد على القطار وأنه لا يتقبل فكرة الممثل البديل للتهرب من المشهد وتفضيله أداء الممثل الرئيسي.

من جهة أخرى، تحدث الفنان عن مسلسله الجديد "سقوط الأقنعة" للمخرج حسان داوود ويجسد فيه فهد دور المحقق الرئيسي قائلاً: «مسلسل بوليسي يرصد الجريمة في المجتمع وأهم ما يميزه هو الشكل العام في أسلوب الكتابة والإخراج البعيد عن المبالغة بالأكشن والبعيد عن المبالغة في حالة التحري، حيث أن كل قضية تقع بين يديه تدفع فريق المحققين للبحث عن الحقيقة بكل عفوية وكل بساطة».

كما أكد فهد انضمامه لفرقة مسلسل "بقعة ضوء 8"، في مشاركة بسيطة مع المخرج عامر فهد، بالإضافة إلى عمل "مرايا2011"، معتبراً إن هذا العمل هو مشروع حقيقي، وهو جزء من تاريخه وذاكرته والمشاركة فيه هو (حضور روحاني) أكثر من أنه أمر مادي.