2012/07/04

عابد فهد يحقق في الجرائم برفقة زملائه النجوم
عابد فهد يحقق في الجرائم برفقة زملائه النجوم

خاص بوسطة - يارا صالح


أعرب الفنان عابد فهد عن سعادته للمشاركة في أول عمل بوليسي له في الدراما السورية هو المسلسل الذي يحمل عنواناً مبدئياً هو "كسر الأقنعة"، مشيراً إلى أن أهم ما يميز هذا العمل هو عنصر التشويق الضروري لكل عمل تلفزيوني.

وفي تصريحات خاصة لبوسطة، قال فهد: «العمل لطيف في إطاره العام، نحاول أن يكون المشروع عبارة عن قضية جنائية يتم البحث عنها بمفاصلها الدقيقة التي أتقنها الكاتب محمود الجعفوري، وبإخراج حرفي جداً من المخرج حسان داوود، بعيداً عن المبالغة غير المنطقية التي تشابه أعمال الأكشن الأميركية».

وأضاف فهد: «نحن بالطبع لا نملك الإمكانيات التي تخولنا تقديم عمل بوليسي كالأعمال الأميركية التي تتضمن طائرات وهيلوكبترات وغيرها، وهذا ما كان الكاتب واعياً له منذ البداية، فكان هناك اتجاه منن خلال النص صرب التحليل الجنائي الأقرب إلى القضية الاجتماعية، أي باتجاه التشويق الداخلي أكثر من التشويق الخارجي المعتمد على الانفجارات والمطاردات».

كما أكد الفنان السوري أنه من حق المشاهد أن يختار ما يريد متابعته، ولكن الدراما البوليسية ضرورية لتنويع اللوحة الدرامية السورية، مشيراً إلى أنه بدا الانتباه إلى أهمية الأعمال البوليسية منذ ما يقارب الأربع سنوات حيث بدأ تقديم أعمال بوليسية عديدة.

وأكد فهد أنه يشارك هذا العام في مجموعة من الأعمال، مرجعاً سبب تعدد أعماله، وهو الذي كان يظهر في عمل سنوياً، إلى جمهوره الذي أخبره بأنه يبدو غائباً عن الدراما، لكنه أكد أنه لن يتخلى عن اختيار أدواره بنوعية كما اعتاد دائماً.