2012/07/04

عازف بيانو ياباني يريد تحطيم الرقم القياسي لاطول حفلة موسيقية لشوبان
عازف بيانو ياباني يريد تحطيم الرقم القياسي لاطول حفلة موسيقية لشوبان

بوسطة - وكالات

اعلن عازف بيانو ياباني شهير الثلاثاء انه ينوي تحطيم رقمه القياسي لاطول حفلة موسيقية لشوبان من خلال عزف 212 مقطوعة موسيقية للبيانو الفها شوبان، خلال حفلة تستمر 18 ساعة في طوكيو. ويحمل يوكيو يوكوياما الرقم العالمي في موسوعة "غينيس" "لاكبر عدد من المقطوعات الموسيقية التي يعزفها فنان منفرد في غضون 24 ساعة" بعدما عزف 166 مقطوعة لفريديريك شوبان بتسلسلها الزمني على مدى اكثر من 16 ساعة في ايار (مايو) 2010 للاحتفال بالذكرى المئوية الثانية لولادة المؤلف الموسيقي.

وقال عازف البيانو خلال مؤتمر صحافي ان اوليته هي في تحطيم رقمه القياسي وكذلك "فهم افضل لشوبان واطلاع عدد متزايد من الناس على اعماله". واعلن انه سيعزف المقطوعات الـ212 المؤلفة للبيانو في اوبرا طوكيو في الثالث من ايار (مايو) من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الثانية من فجر اليوم التالي من دون الاستعانة بالنوتات المكتوبة على ان يتوقف عشر مرات تقريبا لفترات وجيزة.

وولد يوكيو يوكوياما في العام 1971 ودخل في سن السادسة عشرة الى "كونسرفتوار باريس". وتخرج منه العام 1990 وحصل في السنة ذاتها على الجائزة الثالثة في مسابقة فريديريك شوبان الدولية الثانية عشرة للبيانو. ويقول العازف الياباني "لم اتوقف عن عزف اعمال شوبان منذ بداياتي (كعازف بيانو) واحاول ان اتقرب منه".

وستكون الحفلة مفتوحة امام الجمهور وتنقلها مباشرة محطة اذاعية في طوكيو.