2013/05/29

عاصي الحلاني سفيراً للأمم المتحدة لـ "Live Lebanon
عاصي الحلاني سفيراً للأمم المتحدة لـ "Live Lebanon


بوسطة – مواقع وصحف عربية

اختارت منظمة الأمم المتحدة المطرب اللبناني عاصي الحلاني سفيرا للنوايا الحسنة لبرنامج "Live Lebanon" الذي يتم العمل عليه حاليا في لبنان. ومن المتوقع أن يتم إعلان هذا الاختيار في مؤتمر صحفي في الأيام القليلة المقبلة.

من ناحيته علق الحلاني على اختياره قائلاً: اختاروني في الأمم المتحدة بعدما بحثوا وشاهدوا ما قدمته وأقدمه. وعندما زارني السيد روبرت ويتكنز مندوب الأمم المتحدة في الشرق الأوسط ليخبرني أنهم اختاروني كسفير شكرته حينها، وقلت له إنني أعمل وأقدم واجباتي الإنسانية سواء كنت سفيرا للأمم المتحدة أم لم أكن.

يذكر أن Live Lebanon هو مشروع ضخم يهدف إلى معالجة عدة مشاكل اجتماعية والمساعدة في حلها بمساعدة اللبنانيين المغتربين، ويستهدف أساسا قطاع الشباب في لبنان، والقطاع الصحي، والعائلات الفقيرة، والقطاع البيئي في سبيل تأمين الدعم وتعويض غياب الدولة في هذه المجالات أو التعاون مع الوزارات المختصة.

يذكر أن آخر نشاطات عاصي الحلاني في مجال النشاط السياسي الفني هو حفل إطلاق حملة "صوتنا للوطن.. حق المغتربين فى انتخابات 2013"، من تنظيم جمعية "بيت لبنان العالم"، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، وبالتعاون مع بلدية جبيل، وذلك على رصيف ميناء جبيل، في حضور ممثل رئيس مجلس النواب نبيه برى وكتلة التنمية والتحرير النائب ياسين جابر، ممثل رئيس مجلس الوزراء وزير الإعلام وليد الداعوق، والنواب هادى حبيش، إيلى مارونى، أنطوان زهرا، إيلى عون، زياد القادري، وليد خوري، أحمد فتفت، والوزير السابق زياد بارود، قائد الجيش ممثلا بالعقيد بشارة بو معشر.

وقدم عاصي خلال الحفل مجموعة متنوعة من أغنياته القديمة والحديثة، منها "بباب عم يبكى"، بحبك وبغار"، "بعدك ساكت"، "بعيونك شوق"، "بقول ما بقول"، "أجمل غرام"، "أحلى الأوقات"، "الهوارة"، و"إنت الحقيقة"، إضافة إلى عدد من الأغنيات الوطنية.