2012/07/04

عامر فهد: عانينا  في اختيار النصوص في "بقعة ضوء 8"
عامر فهد: عانينا في اختيار النصوص في "بقعة ضوء 8"

خاص بوسطة – يارا صالح


أكد المخرج عامر فهد انه أراد أن يقدم شيئاً جديداً في الجزء الثامن من مسلسل "بقعة ضوء"، ولهذا فضل أن يركز على اللوحات السياسية والاجتماعية ذات النفس الإصلاحي.

وفي تصريح خاص لبوسطة، أعرب فهد عن سعادته بردود الفعل التي تصله عن المسلسل، موضحاً أن ذلك يأتي بعد انتقادات وُجهت إلى العمل في الأجزاء الأخيرة، وأضاف: «متابعة الجمهور للعمل جعلتني أشعر بالراحة أننا استطعنا أن نقدم شيئاً ضمن الظرف الراهن في البلد».

فهد أكد أن فريق العمل عانى أثناء اختيار اللوحات التي تم عرضها في المسلسل، لأن الكتاب الذين يكتبون في العادة لم يكن لهم رغبة بالكتابة هذا العام نتيجة الظرف العام في سورية، وأضاف: «هناك لوحات جيدة جداً، وهناك لوحات فوق الوسط، حاولنا أن نحسّن من اللوحات كتصوير وممثلين ومونتاج لنخرج بهذه النتيجة».

وأشار فهد إلى أنه ما يزال منشغلاً حالياً بمونتاج الحلقات الأخيرة من "بقعة ضوء 8" ولذلك فإنه يتابع القليل من كل عمل، لكنه اعتبر أن «هناك كمية ونوعية جيدة للأعمال السورية بشكل عام، وهي أفضل من العام الماضي برأيي، هناك تقنيات إخراجية جيدة هذا العام، المثنى صبح والليث حجو وغيرهم، سيف الدين سبيعي في "طالع الفضة"  يقدم شيئاً جديداً حتى حسان داوود في أولى تجاربه الإخراجية فاجأني».

كما أكد فهد أن أكثر الأعمال التي لفتت نظره هذا العام هو مسلسل "ولادة من الخاصرة" للمخرجة رشا شربتجي، وقال: «لاحظت فيه طرحاً جديداً، ورشا تقدم شيئاً جديداً. الكاركترات جميلة، وهناك فنيون مهمون جداً يظهرون حالياً على الساحة. أعتقد أن المنافسة أصبحت موجودة بقوة في الدراما السورية، وهي منافسة شريفة ستفتح مجالاً لإبداعات جديدة جداً، وأنا متفائل بها».