2012/07/04

عبد المنعم عمايري متفائل بطلاب "سيليكون"!
عبد المنعم عمايري متفائل بطلاب "سيليكون"!

خاص بوسطة – عدي غنيجة


أكد الفنان عبد المنعم عمايري أنه سعيد بعرض "سيليكون" الذي أخرجه واشرف عليه، وقدمه طلاب السنة الرابعة في المعهد العالي للفنون المسرحية، كعرض تخرج في الفصل الأول.

وفي تصريحات خاصة لبوسطة، أكد عمايري أنه سعيد بما قدمه هؤلاء الطلاب، مشيراً إلى أنهم مجموعة متميزة من المواهب الشابة التي ستنطلق قريباً إلى ميدان العمل الفني، متمنياً لهم مستقلاً أفضل من المستقبل الذي ناله جيله من الفنانين.

كما أوضح عمايري أن عرض "سيليكون" يتحدث عن النفاق الاجتماعي، بطريقة مسرحية حاول الفريق الذي قدمها أن تكون متميزة ومختلفة.

من ناحية أخرى، أعرب عمايري عن سعادته بالمشاركة في مسلسل "صايعين ضايعين" مع المخرج صفوان نعمو، وشركة "غراند بروداكشن" للإنتاج والتوزيع الفني، مشيراً إلى أن ما يميز هذا الشركة هو البذخ الذي تقدمه لهذا المسلسل، مما سينعكس عليه بالإيجاب.

وقال عمايري لبوسطة: «اعتاد المخرجون والمنتجون العرب على التعامل مع الكوميديا وكأنها نخب ثاني أو صنف ثاني من الفن، أقل مستوى من التراجيديا أو التاريخي وغيرها من أنواع الدراما التلفزيونية، وهذا خطأ، فالكومديا نوع مهم في الدراما، لا يقل أهمية عن سواه».

كما أشار عمايري إلى أن مشاركة مجموعة من نجوم الفن في الوطن العربي من مصر ولبنان وغيرها، سيغني المسلسل كثيراً، معتبراً أن مشاركة هذا العدد من النجوم في المسلسل أمر جميل، ويشكل الطريقة الصحيحة التي يجب أن تسير عليها حال الدراما العربية، فالفنانون السوريون قد يتواجدون في أي لحظة في الدراما المصرية، وكذلك المصريون أو غيرهم في الدراما السورية، وهي حالة صحية وصحيحة جداً.

وتمنى عمايري أن ينجح العمل في تقديم وجهة نظره ورسالته إلى المجتمع بطريقة لطيفة، «لان الكوميديا لا تحتمل الخيارات العديدة، فإما النجاح أو الفسل، على عكس بقية الأنواع الدرامية».

المسلسل من تأليف رتزي وردة، وإخراج صفوان نعمو، ويشارك في بطولته أيمن رضا، حسن حسني، عزت أبو عوف،سمير غانم، غادة بشور، وآخرون..