2012/07/04

عرض فيلم أنجلينا نهاية العام
عرض فيلم أنجلينا نهاية العام

بوسطة – وكالات

تحدد اسم وموعد عرض أول تجربة إخراجية لنجمة هوليوود أنجلينا جولي، وهو فيلمها المثير للجدل الذي تدور أحداثه إبان حرب البوسنة.

وقال منتجون في بيان يوم الاثنين إن فيلم "In the Land of Blood and Honey" سيعرض في الولايات المتحدة يوم 23 كانون الأول/ ديسمبر، وهو وقت مناسب بالنظر إلى جوائز الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون السينمائية "أوسكار".

وقالت جولي في بيان: «الفيلم محدد بحرب البوسنة ولكنه أيضاً عالمي.. أردت أن أحكي قصة كيف تتأثر العلاقات الإنسانية والسلوك الإنساني بشدة من خلال العيش داخل حرب».

جولي، التي كتبت سيناريو الفيلم أيضاً، وصفت الفيلم العام الماضي بأنه قصة حب بين رجل صربي وامرأة بوسنية التقيا عشية حرب البوسنة التي قتل فيها 100 ألف شخص في الفترة من 1992 إلى 1995.

ولكن ذلك سبب جدلاً في البوسنة مع اعتراض بعض النساء ضحايا العنف الجنسي على تفاصيل قصة الفيلم، وألغت السلطات البوسنية إذن تصوير الفيلم، ونتيجة لذلك نقلت مشاهد كان من المقرر تصويرها في سراييفو إلى بودابست والمجر.

وكانت جولي، الحائزة على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "Girl Interrupted" والتي تتولى أيضا منصب سفيرة للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة، قد طلبت من شعب البوسنة إرجاء الحكم على الفيلم لحين مشاهدته.