2012/07/04

علاء الزيبق يحلم بالتمثيل إلى جانب تامر حسني
علاء الزيبق يحلم بالتمثيل إلى جانب تامر حسني

خاص بوسطة - علي وجيه

في تصريح خاص لـ «بوسطة»، أكّد الشاب علاء الزيبق، الذي أدّى دور علاء المصاب بمتلازمة "داون" في مسلسل "وراء الشمس"، رغبته بتكرار تجربة التمثيل، مبدياً رغبته بالوقوف إلى جانب تامر حسني الذي يحبّه كثيراً.

من جانبها، أعربت الآنسة رنا الزيبق، شقيقة علاء التي تعتني به، عن سعادتها وفخر العائلة بفوز علاء بالميدالية الذهبية في سباق 50 متر فراشة، والميدالية الفضية في سباق 100 متر ظهر، خلال الدورة الإقليمية السابعة من الأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي استضافتها دمشق مؤخراً بمشاركة 23 دولة.

وحول استعدادات علاء لمسلسل "وراء الشمس"، قالت رنا: «بعد أن استقرّ المخرج سمير حسين على علاء، بدأ الأستاذ باسم يونس، وهو خرّيج تمثيل من المعهد العالي للفنون المسرحية، بتدريب علاء في المنزل على الانفعالات والتعامل مع الكاميرا والمواقف الإنسانية في المسلسل، واستغرقت فترة التدريب حوالي 3 أشهر».

أما عن ظهور علاء في أعمال درامية جديدة، بيّنت رنا: «لا يمكنني التصريح بشيء حالياً، ولكن يمكن القول إنّ أي عمل مستقبلي يشارك فيه علاء يجب أن يكون بنفس سوية "وراء الشمس"، ويحمل رسالةً وفكراً معيناً للمجتمع بشكل محترم».

يُذكَر أنّ علاء الزيبق بطل العالم في سباحة الفراشة في الألعاب العالمية في شنغهاي 2007، وكان أحد المشاركين في الأولمبياد الإقليمي الخاص الذي استضافته سورية مؤخراً، حيث قام بحمل شعلة الأولمبياد في حفل الافتتاح وفاز بعدّة ميداليات في السباحة.