2012/07/04

"على شط بحر الهوى" برنامج يرصد حياة نجوم عرب
"على شط بحر الهوى" برنامج يرصد حياة نجوم عرب

خاص بوسطة – ديانا الهزيم


بدأت محطة mbc يوم السبت 2 نيسان/ إبريل، ببث أولى حلقات برنامج تلفزيون الواقع الجديد "على شط بحر الهوى"، والذي يضم مجموعة من نجوم الوطن العربي الذين توافدوا على شاطئ ميامي في ولاية فلوريدا الأمريكية ليبدؤوا رحلتهم المميزة، في واحدة من أجمل مناطق العالم، ويواجهوا فيها تحديات كبيرة في البحر وعلى البر.

يقدم البرنامج الإعلامي اللبناني نيشان ديرهاروتنيان، الذي أعلن للمشاهدين أن محطة الفنانين الأولى ستبدأ من ميامي لينتقلوا بعدها بباخرتهم إلى جزر الباهاماز، ويتجهوا إلى الأتلانتس.

يضم البرنامج نخبة من نجوم العرب، وهم الفنان مصطفى الخاني ونجمة السوبر ستار رويدا عطية، والمطربة أصالة نصري من سورية، وزوجها طارق العريان من مصر، إضافة إلى النجم اللبناني راغب علامة وزوجته مصممة المجوهرات الشهيرة جيهان وولديهما، والمطرب اللبناني ملحم زين، والفنانة الإماراتية أحلام، ومقدمة برنامج ستايل على MBC1 ألين وطفة، والممثلة المغربية ميساء مغربي، والممثلة الكويتية منى شداد.

بدأت الحلقة الأولى بوقت حر قضاه كل فنان على طريقته الخاصة، فكان أن توجه الفنان راغب علامة وعائلته إلى التسوق وكان لركن العطور حيزاً هاماً من وقتهم، في حين انتقلت كل من إلين ورويدا ومنى عبر سيارات صغيرة متجولين في شوارع ميامي في رحلة مليئة بالمفاجآت حيث حدث معهن كثير من المواقف الكوميدية، إذ فقدت إلين السيطرة على سيارتها، بينما تعرضت منى ورويدا إلى حادث صغير، وفي النهاية قمن ثلاثتهن بالتسابق، ثم انضمت إليهن ميساء في النهاية ولم تنته رحلتهن دون تسوق بالتأكيد.

ملحم بدوره كان في رحلة صيد مع منسق الرحلة يوسف حرب، ونجحا في اصطياد كمية كبيرة من الأسماك، بينما ظل ملحم طوال الرحلة يدندن بصوته الشجي بعضاً من أشهر أغانيه.

وبعد تأجير السيارات التقت منى شداد بالمطربة الإماراتية أحلام، وكانت أحلام على أمل أن تطهو السمك الذي يحضره ملحم زين.

بعد وصول ميساء مغربي بيوم واحد اكتشفت أنها أضاعت حقيبتها، لذلك قامت بالاتصال بالمسؤولين في المطار تخبرهم بالأمر، وأعطتهم مواصفات الحقيبة، وأكدت أنها لا ترغب في التسوق، ولكن رغبة ميساء في عدم التسوق تبدلت تماماً بعد مكالمتها بدقائق معدودة؛ حيث خرجت إلى أحد المتاجر، واشترت فستانين سعر واحد منهما تخطى الـ 9 آلاف دولار، بينما اشترت دمية على شكل دب بـ 200 دولار.

الفنانة السورية أصالة وزوجها طارق العريان فضلا التجول بمفردهما في شوارع ميامي، إلى أن لقيا أحد محال الزواحف، وهناك أمسكت أصالة ثعباناً، ولكنها أصيبت بالرعب لمجرد أن لمسته، بينما كان طارق أكثر تماسكاً، بعد ذلك التقط البائع بعض الصور لهما وعلى كتفهما أحد الببغاوات الجميلة.

يذكر أن برنامج "على شط بحر الهوى" يُعرض على محطة MBC1 كل يوم سبت في تمام الساعة الحادية عشرة مساء بتوقيت دمشق، ويصور حياة الفنانين التي عاشوها على متن سفينة فاخرة، ضمن جولة مليئة بالإثارة والاكتشافات، بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية المبهرة والعروض التي يقدِّمها أشهر نجوم الشرق الأوسط، وترافق الكاميرات الفنانين على مدى 5 أيام متواصلة لرؤيتهم وهم يتمتعون بأوقاتهم، إذ إننا لم نَرَهم في هذا الشكل من قبل على الشاشة التلفزيونية.