2012/07/04

عمايري من "صايع ضايع" إلى عمرو بن العاص!
عمايري من "صايع ضايع" إلى عمرو بن العاص!

خاص بوسطة – ملاذ الزعبي


قال الفنان عبد المنعم عمايري إنه يعكف حالياً على قراءة نص مسلسل "الفاروق" للكاتب وليد سيف والذي سيخرجه حاتم علي، وكشف لبوسطة أن الدور المعروض عليه هو لشخصية عمرو بن العاص رضي الله عنه، في العمل المقرر الانطلاق بتصويره أوائل شهر شباط/ فبراير المقبل.

كما يقوم عمايري حالياً بتصوير دوره في مسلسل "صايعين ضايعين" الذي يخرجه صفوان نعمو، بمشاركة مجموعة من الممثلين السوريين والمصريين والعرب.

وعن دوره في العمل أوضح عمايري «لا أحب التصريح عن الشخصية خلال مرحلة تمثيلها، لأني أكون في حالة صراع مع الشخصية وكيفية تقديمها»، وأضاف: «حاولت أن لا أكون نصف صايع ونصف ضايع بل أن أذهب إلى أقصى حد في الشخصية».

كما أشار عمايري إلى أن «المنتجين والجمهور اعتادوا على التعامل مع الكوميديا كصنف ثان لحساب الأعمال الاجتماعية والتاريخية»، وأردف: «هنا المسألة مختلفة بوجود هذا الكم من النجوم السوريين والمصريين، العمل من بطولتي أنا وأيمن رضا أو أيمن رضا وأنا، وكل الأسماء الأخرى أبطال، وتدور أحداث العمل حول هاتين الشخصيتين كونهما شخصان عاطلان عن العمل وظروفهما الاجتماعية والاقتصادية تضعهما في مواقف كوميدية وطريفة».

وأعرب عمايري عن أمله في نجاح المسلسل لأن «أي عمل كوميدي هو مجازفة حيث تفصل شعرة بين نجاح الكوميديا وسقوطها»، مشدداً على أن «الكوميديا فن صعب يجب أن تتوفر له الإمكانات وحشد النجوم ولا يحتمل الحل الوسط.. في الأصناف الأخرى قد نقول عن عمل إنه جيد أو متوسط أو ضعيف أما في الكوميديا فالحالة مختلفة».