2015/05/16

فاتن شاهين وفادي صبيح في مشهد من مسلسل "غداً نلتقي"
فاتن شاهين وفادي صبيح في مشهد من مسلسل "غداً نلتقي"

بوسطة – دانا وهيبة

تستعد الممثلة السورية القديرة فاتن شاهين للانضمام إلى مسلسلي "أحمد بن حنبل" بشخصية "أم شافعي" وهي "إمرأة تهتم برعاية ابنها الذي يقرر متابعة رسالته الدينية بعد زواجه، فيضطر للسفر وترك زوجته بصحبتها"، و"بقعة ضوء 11" (إخراج سيف الشيخ نجيب) الذي تشارك بعدة لوحات منه، وبذلك ستطلّ على المشاهدين في سبعة مسلسلات لموسم دراما 2015 حتى الآن.

حيث أنهت شاهين سابقاً مشاهدها في عملين بلبنان هما : "بنت الشهبندر" (إخراج سيف الدين سبيعي)، و"غداً نلتقي" (إخراج رامي حنا)، ومسلسل ثالث في سوريا هو "إمرأة من رماد" (إخراج نجدة أنزور).

بمسلسل "بنت الشهبندر" أدت شخصية داية سورية، تقطن مع عائلتها في لبنان، تهتم برعاية جميع أهالي الحارة وتقوم بواجباتها معهم، إلى أن تسلّم المهمة لاحقاً لابنتها (ديمة الجندي) كي تتابع مسيرة والدتها بعد أن تقدمت بالعمر .. وترغب بتزويج ابنتها لكنها ترفض الشبان دائماً".

أما في "غداً نلتقي" فتلعب فاتن شاهين دور "أم ايهاب" وهي: "أم لعائلة فقيرة متواضعة، تقطن في غرفة بأحد شوارع لبنان بعد أن هجّرت من بلدها نتيجة الحرب على سوريا، تعيش مع ابنها "ايهاب" (فادي صبيح) وكنتها (ناظلي الرواس) ، حيث يتنقّل ايهاب بين سوريا ولبنان لتأمين لقمة العيش ومستلزمات العائلة.

تتعرض الأم خلال الأحداث لجلطة دماغية تصاب على أثرها بشلل كامل يمنعها من الكلام أو الحركة، تقول شاهين لـ "بوسطة": "توحي الشخصية للمشاهد أنها قادرة على سمع وفهم كل شيئ لكن دون إعطاء أي ردة فعل تجاه ما يحدث حولها من تخطيط ومؤامرات وسرقة و قتل".

كذلك حلت الممثلة السورية ضيفة على مسلسل "إمرأة من رماد" بشخصية "أم تحمل الجنسية الأرجنتينية، وترغب بالسفر مع عائلتها إلى الأرجنتين بسبب خوفها على أولادها من الحرب".

فاتن شاهين شاركت أيضاً في خماسية  "جوازة أهل" إحدى خماسيات الجزء الثالث من مسلسل "صرخة روح " إخراج تامر اسحاق. ومسلسل "مذنبون أبرياء" (إخراج أحمد سويداني)