2018/02/07

خاص بوسطة

يستعد الفنان السوري فادي لصبيح لبدء تصوير مشاهده في الفيلم السينمائي عزف منفرد تأليف وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد في مدينة دمشق.

صبيح وفي تصريحه لبوسطة أعرب عن سعادته في التعاون مرة ثانية مع المخرج عبد اللطيف، مضيفاً: "شرف كبير أن أعيد التجربة معه، واتمنى أن أكون جدير في هذه الثقة، وأقدم شيئاً مميزاً".

وحول تجسيده البطولة السينمائية لأول مرة، أوضح فادي أنه لا فرق بين البطولة والدور الثاني أو الثالث، لافتاً: "في النهاية المسؤولية واحدة، والفرق يكمن في كمية الشغف التي يقدمها كل ممثل لأي دور"، وعن تفاصيل شخصيته بيّن صبيح أنه يؤدي شخصية عازف سيمفوني "اضطر بسبب الحرب أن يعزف في أماكن يراها في لحظة من اللحظات أنها لا تليق به وبحلمه ومهنته".

ونوّه فادي إلى أهمية السينما في الانطلاق من القضايا الإنسانية الصغيرة للتعبير عن قضية وطن ومجتمع، مشيراً: "وإن كان التلفزيون دائما السباق في تناول المواضيع الانسانية درامياً، تبقى السينما أكثر مجهرية وعمقاً في معالجة أي قضية انسانية".

وعن قلة مشاركاته المسرحية، أكد صبيح أن شغفه بالمسرح لا يقل عن شغفه بالسينما أو التلفزيون: "نحن أولاد هذه المهنة وأكاديمياً تخرجنا على أساس المسرح"، وأضاف: "الناس أصبحت في حاجة إلى فسحة من الأمل والضحك، ولا أعني بالضحك الاسفاف والتهريج، بل اضحاك بالمعنى الذي يحتاجه الجمهور"، واختتم حديثه بالقول: "لكي نكون مصداقيّن، المسرح غاب نتيجة انشغالنا عنه، لكن عندما يُعرض عليَّ عمل مسرحي بسيط الموضوع وتحت إدارة مخرج جيد لن اتردد في القبول".