2012/07/04

فرقة "المعوقين الصيدينة لفنون الأداء".. في دار الأسد
فرقة "المعوقين الصيدينة لفنون الأداء".. في دار الأسد

بوسطة – بيان صحفي


تقدم الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون بالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية بدمشق عرضاً لفرقة "المعوقين الصينية لفنون الأداء"، وذلك في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم السبت 16 نيسان، إبريل 2011 على مسرح الأوبرا.


وجاء في بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للدار: «"الحياة لها كمال ونقصان.. بعضنا لا يرى شيئاً، وبعضنا لا يسمع شيئاً، والآخر لا يسير بسهولة... الحياة حلم"، هكذا عبرت الفرقة التي تتكون من 110 فنانين و37 عاملاً جميعهم بما فيهم رئيسة الفرقة من المعاقين عن نفسها».

وأضاف البيان: «زارت الفرقة أكثر من 60 دولة في آسيا وأوروبا وأمريكا وإفريقيا وأوقيانوسيا متجاوزة حد اللغات والثقافات والقوميات، حيث تقدم للمشاهدين المتعة الفنية والإيحاء الروحي وتواصل المشاعر.

يضم الرقص الذي تؤديه مختلف الأنواع مثل الرقص القومي والباليه والرقص اللاتيني والرقص المعاصر كما أبدعت أوبرا بكين المختصرة ومسرحيات راقصة ومسرحيات موسيقية، وقصائد بلغة الإشارات... وبلغة الأشكال الفنية الجديدة. إضافة إلى هذا صوّر أعضاء الفرقة الفيلم الفني الوثائقي الضخم "حُلمي" إظهاراً للفن الخاص والحياة الجميلة للممثلين المعاقين. وقد فازت الفرقة بلقب "رسول الجمال وطبيعة الإنسان" من قبل المجتمع الدولي».