2012/07/04

فنانونا في زيارة خاصة بالمسنين بمناسبة الأعياد
فنانونا في زيارة خاصة بالمسنين بمناسبة الأعياد

بوسطة – ملاذ الزعبي


كبادرة إنسانية بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة قامت مجموعة من الفنانين يوم الخميس 23 كانون الأول/ديسمبر بزيارة دار السعادة للمسنين ودار غريغوريوس بدمشق، والفنانون هم صباح عبيد، نجاح حفيظ، فادي غازي، جان خليل، أحمد ماهر ديركي، والموسيقي فرح عيلان.

قام الفنانون بالغناء مع المسنين والتحاور معهم والاستماع لمشاكلهم، ثم قدم جان خليل فقرة غنائية تضمنت غناءه شارة مسلسل "شاميات" التي كتب كلماتها ولحنها فادي غازي، كما شارك كل من غازي ونجاح حفيظ في الغناء، ثم قام الفنانون بتوزيع الهدايا العينية على جميع المسنين في الدار.

وفي تصريح لبوسطة حول الهدف من الزيارة قال جان خليل: «الإنسان يجب أن يقف دائماً إلى جانب أخيه الإنسان، وهنا تتاح لنا الفرصة لأن نمد أيدينا إلى فئة لا نستطيع لقاءها كل يوم، وكل ما نقوم به نفعله أملاً في إسعادهم».

من جانبه وصف صباح عبيد الزيارة بأنها شكل من أشكال الواجب الحقيقي للإنسان بالتواصل مع كبار المجتمع سناً الذين قادتهم الأقدار إلى هذا المكان، مشيراً إلى أنه «يجب على الفنانين أن يكونوا نواة المجتمع المدني، وعليهم بالضرورة المشاركة في النشاطات العامة البيئية والاجتماعية مثلاً، ومحاربة الظواهر السلبية في المجتمع، وعلى الفنان أن ينخرط في العمل السياسي والفعل الثقافي لأن الضوء مسلَّط عليه».