2012/07/04

فنان العرب بخير.. ويخضع للعلاج في الخارج
فنان العرب بخير.. ويخضع للعلاج في الخارج

بوسطة – مواقع وصحف عربية

طمأن نجل فنان العرب عبد الرحمن محمد عبده الجماهير على صحة والده في الحلقة الخاصة التي قدمتها القناة الثقافية تكريماً للفنان محمد عبده يوم الأحد الماضي 1 أيار/ مايو، والتي جاءت بعنوان "فنان العرب.. إبداع وإمتاع"، والتي استضاف خلالها معد ومقدّم البرنامج الدكتورخضر اللحياني نخبة من رموز الوسط الفني من أصدقاء الفنان محمد عبده ورفقاء مسيرته إضافة لعدد من المداخلات التليفونية التي أجراها مع عدد من الشخصيات البارزة.

وقال عبد الرحمن بأن والده بخير وصحة جيدة، مضيفاً أن والده في تحسن مستمر ويستجيب لمراحل العلاج بشكل جيد، وحول سؤال المذيع الدكتور اللحياني عن التشخيص للحالة بعد تداول الإشاعات بتعرضه لجلطة في الدماغ، وأنهم سمعوا هذه الإشاعة غير الصحيحة، وأكد أن تشخيص الحالة هو إعياء شديد مع قلة في مستوى سيولة الدم، وقال بأنها حاله قديمة لدى والده، وطالب الجميع بالوقوف مع والده والدعاء.

واختتم عبد الرحمن حديثه بتقديم الشكر لخادم الحرمين الشريفين وللعائلة المالكة في السعودية الذين أولوا اهتماماً بالغاً بمتابعة حالة والده، كما شكر كل من سأل عن والده من الجمهور الكريم.

يذكر أن البرنامج قد استضاف في جزءه الأول كلاً من الموسيقار عبده مزيد رئيس فرقة الإذاعة والتلفزيون سابقاً، والموسيقار طلال باغر وعازف القانون في فرقة محمد عبده، مدني عبادي والصحفي والناقد الفني في جريدة عكاظ علي فقندش، حيث قدّم طلال باغر بمرافقة مدني عبادي بعض الأغنيات التي لحنها لفنان العرب ومنها "أسمع رسول أشواق قلبي يناديك"، و"الحمد لله على السلامة ألف مرة"، "ياحبيبي أنستنا" كلمات الخفاجي وألحان سراج عمر، وفي الجزء الثاني من البرنامج استضاف كلاً من الملحن عبد الله البريكان الذي غنى له محمد عبده آخر لحنين قبل سفره إلى باريس وهي لحن أغنية خاصة ولحن أغنية عاطفية قدمها البريكان بالعود في الحلقة.