2012/07/04

فواخرجي ورمضان يحضران مشروع عمل دمشقي مشترك
فواخرجي ورمضان يحضران مشروع عمل دمشقي مشترك

خاص بوسطة – ديانا الهزيم


كشفت الفنانة سلاف فواخرجي لبوسطة أنها تدرس مع زوجها الفنان وائل رمضان فكرة تقديم مسلسل بيئة شامية مختلف عما يُقدم من أعمال حالياً.

وفي تصريح خاص لبوسطة، قالت فواخرجي: «أحبّ أعمال البيئة الشامية التي تصوّر وتعرض خلال الفترة الماضية ولا تزال تعرض.. أحبها فعلاً وأفرح لنجاحها، ولكنني لا أستطيع المشاركة في هذا النمط وأعتذر عنه، وكان آخر اعتذاراتي مسلسل "الزعيم" للأخوين بسام ومؤمن الملا، مع العلم أن العمل جميل والمخرجَين من أصدقائي، والسبب هو أن في بالي فكرة أخرى وتصوّراً آخر، فالمرأة الدمشقية بنظري يجب أن تأخذ حقها بشكل أهم».

وأضافت فواخرجي: «سبق وشاركت في نمط البيئة الدمشقية في بفيلم "حسيبة" إخراج ريمون بطرس، وفكرتي التي أخطط لها تصب في هذا الشكل للمرأة ، فالمرأة الدمشقية كانت مناضلة، محامية، كاتبة، أديبة... إلخ، أين هؤلاء النساء في دراما البيئة؟؟ فالتاريخ يؤكد وجود نساء كنّ يبحثن عن العلم ويقاتلن ضمن الثورة، وشامنا فيها الكثير مما هو جميل يجب إظهاره وكم أن أهلها مميزون برجالهم ونسائهم، منذ القديم وحتى اليوم».

كما بيّنت فواخرجي لبوسطة أن هذه الفكرة كانت تراودها منذ وقت طويل، لكن ما حصل في سورية في الفترة الأخيرة وما أثبته الشعب من عظمة ووعي جعلها تفكر جدياّ بالموضوع، لتحاول وزوجها الفنان وائل رمضان تنفيذه.