2012/07/04

فيصل بني المرجة يتحدث عن "السيمفونية"
فيصل بني المرجة يتحدث عن "السيمفونية"

خاص بوسطة – عدي غنيجة


يواصل المخرج فيصل بني المرجة تصوير مشاهد مسلسله "بومب أكشن"، ودخل في تصوير الثلث الأخير من العمل الذي يتألف من مجموعة من الحلقات المنفصلة المتصلة، التي تتطرق لقضايا اجتماعية عديدة.

وأكد بني المرجة، في تصريحات خاصة لبوسطة، أن العمل الذي قام بكتابته شخصياً، مستمد من حياتنا الشخصية، ومن مواقف تعرضنا ونتعرض لها جميعاً، بغض النظر عن نسبتها في حياتنا، مشيراً إلى أنه اعتمد القالب الكوميدي الخفيف ليقدم هذه المواقف الاجتماعية.

من ناحية أخرى، روى بني المرجة لبوسطة تفاصيل الإعداد لفيلمه السينمائي الجديد "السيمفونية" مع الفنان التونسي الكبير لطفي بوشناق، وقال بني المرجة: «التقيت الفنان بوشناق في الأردن، في أحد المهرجانات، وطرح علي فكرة الفيلم التي أعجبتني، وعلى الفور اتصلنا بالدكتورة سناء شعلان من الأردن، وهي تعمل حالياً على كتابة السيناريو، مع التشاور معنا في كل مفاصله».

وأضاف بني المرجة: «العمل يتحدث عن مافيا الفن، التي تفرض على المستمعين ذوقاً معيناً من خلال عرض الأغاني الهابطة وبثها مراراً وتكراراً، حتى تعلق في ذهن المتلقي، وبالتالي إبعاده عن الفن الأصيل، ومحي هذا الفن من ذاكرته تدريجياً».

كما أوضح بني المرجة أنه سيشارك في بطولة العمل مجموعة من النجوم منهم لطفي بوشناق، هدى الخطيب من الإمارات، صفاء رقماني من سورية، إضافة إلى نجم من نجوم الصف الأول من مصر، لكنه لم يُحدد بعد.

وأكد بني المرجة أنه يتشاور الآن مع أكثر من جهة إنتاجية للاشتراك معه في إنتاج الفيلم، كاشفاً أنه سيختار الجهة التي تقدم عرضاً أقوى لأن تكلفة إنتاج الفيلم كبيرة جداً، على أن تبدأ أعمال التصوير قريباً.