2012/07/04

قدسية ينسحب من تجسيد عرفات لأسباب مادية
قدسية ينسحب من تجسيد عرفات لأسباب مادية

خاص بوسطة - يارا صالح


أكد الفنان الكبير زيناتي قدسية أن اعتذر عن تجسيد شخصية الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ضمن أحداث مسلسل "في حضرة الغياب" الذي يتناول سيرة الشاعر الفلسطيني والعربي الراحل محمود درويش.

وأوضح قدسية، في تصريحات خاصة لبوسطة، أنه في اللحظات الأخيرة لم يتفق مادياً مع منتجي المسلسل، ولهذا فقد انسحب من تجسيد الشخصية.

من ناحية أخرى، يمتلئ جدول الفنان الكبير بالعديد من العروض المسرحية على خشبات عدة مسارح في دمشق واللاذقية. أولها مسرحية "الرجل الدائري" التي يقوم ببروفاتها حالياً، استعداداً لعرضها على خشبة مسرح القباني بدءاً من 20 شباط/ فبراير المقبل وإلى مطلع آذار/ مارس.

المسرحية من تأليف موفق مسعود، إخراج وتمثيل زيناتي قدسية، المخرج المساعد كميل أبو صعب، التعاون الفني قصي قدسية، أعمال النحت والأزياء والديكور موسى هزيم، تصميم الإنارة غسان حميدي.

وتابع قدسية بأنه بعد هذا العرض سيبدأ بالتحضير لعرض آخر يقدمه خلال شهر آذار/ مارس وهو "قصة حب عادية" من تأليف الأستاذ طلال نصر الدين، قبل أن سنشغل بافتتاح الدورة السابعة لمهرجان المونودراما في اللاذقية أواخر نيسان، إبريل القادم، وهو المهرجان الذي يرأس قدسية الهيئة العليا له.

أما في مطلع شهر أيار/ مايو القادم، فيقدم قدسية على خشبة مسرح الحمراء في دمشق العرض المسرحي "فاوست" للمسرحي الألماني يوهان غوته.