2012/07/04

قصي خولي متفاجئ من موقع قناة ال mbc
قصي خولي متفاجئ من موقع قناة ال mbc

  بوسطة – أحمد الشيتي في بيان أرسله المكتب الإعلامي للفنان قصي خولي أدلى بالتصريح التالي: "نفى الممثل السوري، قصي، وبشدة، بعض ما نقله أحد مراسلي موقع قناة الـ"mbc"، وبالتحديد الفقرة التي تتعلق بالحديث عن "الحمار"، الذي تمت الاستعانة به في تصوير مشاهد في الجزء الخامس من مسلسل "باب الحارة"، والذي يؤدي فيه خولي شخصية "أبو دياب"، في حارة الضبع.
وقال خولي، «احترامي للجمهور ولمشاعره وعقله، يجعل من المستحيل عليّ أن أطلق مثل هذه التصريحات التي نسبت إليّ، فيما يتعلق بولادة (أنثى الحمار)، خلال تصوير العمل، من قبل أحد مراسلي موقع القناة، في سورية، بل قام المراسل بـ"فبركته" على طريقته الخاصة».
وأضاف، «في الحقيقة، لقد زار المراسل موقع تصوير العمل في القرية الشامية، وفي هذه الأثناء كنت أتحدث وعدد من زملائي حول مواضيع كثيرة في العمل، وخارجه، ويمكن أن تندرج هذه الأحاديث ضمن سياق الأحاديث العامة، وبالتالي لم تكن تصريحات أو أخبار لنقلها عبر وسائل الإعلام، إلا إن المراسل حوّر أحاديثنا وأضاف عليها من جعبته الخاصة». وتساءل خولي عن الجدوى من نشر مثل هذه الموضوعات، التي لا صلة لها بالفن والثقافة، كما أنها لا تتضمن أي معلومة أو فكرة، ولا يمكن اعتبارها سوى نوع من الاستهزاء بالجمهور والعمل والقائمين عليه، من مخرج وفنيين، واستهزاء بالفنان أيضاً، على حسب تعبير خولي.
وأوضح، «لا أسمح لأحد بأن يستهزئ بالجمهور وبي وبالقائمين على العمل، لأن الجمهور هو من يمنحنا علامة النجاح أو الفشل، وبالتالي هو الحكم النهائي الواعي والمدرك والمتابع لأدق التفاصيل، ويجب نقل الأخبار بأمانة وعدم الانجرار وراء الأكاذيب وعناوين الصحافة الصفراء، التي تسئ للصحفي ولوسيلته الإعلامية نفسها»".