2012/07/04

قناة فرنسية تستعد لإحياء ذكرى داليدا بعد ربع قرن على انتحارها
قناة فرنسية تستعد لإحياء ذكرى داليدا بعد ربع قرن على انتحارها


بوسطة – مواقع وصحف عالمية

تستعد حاليا قناة " فرانس 2 " الفرنسية الخاصة للاحتفال بمرور ربع قرن، على انتحار الممثلة المصرية الأصل، الفرنسية الجنسية داليدا.

و ذكرت مجلة " كلوزيز" الفرنسية، أن فرانس 2 تعد برنامجين لإذاعتهما في شهر مايو القادم الذي انتحرت فيه داليدا عام 1987، وسيتضمن البرنامجان أجمل الأغاني التي غنتها داليدا بالفرنسية والعربية والإنجليزية والإيطالية والإسبانية والألمانية.

ومن بين الأغاني التي تم اختيارها في البرنامجين، أغنية" حلوة يا بلدي"، و" سلمة يا سلامة"، و " بارولي بارولي".

يُشار إلى أن داليدا، كانت قد انتحرت في ظروف غامضة، فبعض المعلومات تشير إلى أنها أنهت حياتها بعد فشل قصة حب، كانت تربطها بشاب يصغرها في السن، في حين تشير معلومات أخرى، أنها كانت تخشى من تقدم العمر مثل الممثلة الأمريكية الراحلة مارلين مونرو.

يُذكر أن داليدا المولودة عام 1933 في القاهرة، هي ابنة بيترو جيجليوتي، الذي كان عازف الكمان الأول في أوبرا القاهرة حتى وفاته في عام 1945 بمصر.

وقد ساهم فوز داليدا، بلقب ملكة جمال مصر في عام 1954 في شهرتها، لتختطفها السينما المصرية، لكنها لم تحقق النجاح المطلوب فاكتفت بتمثيل بعض الأدوار الهامشية.

وقد كان رحيل داليدا إلى فرنسا في عام 1956 بداية لشهرتها في مجال الغناء، لتصل إلى العالمية وتصبح بمرور الوقت واحدة من أفضل المغنيات في تاريخ فرنسا.