2012/07/04

لبلبة تجسد سوزان مبارك في السينما.. بشروط
لبلبة تجسد سوزان مبارك في السينما.. بشروط

بوسطة – مواقع وصحف عربية

أكدت الفنانة المصرية لبلبة أنها لا تمانع في تجسيد شخصية سوزان مبارك، قرينة الرئيس المصري السابق، في حال عرض الدور عليها، لكنها نفت ما تردد عن ترشيحها للقيام بدور قرينة الرئيس السابق في فيلم "ليلة سقوط الرئيس" الذي يتناول الساعات الأخيرة قبل تنحي حسني مبارك.

وقالت لبلبة في تصريح لصحيفة "روز اليوسف" المصرية الجمعة 29 نيسان/ إبريل 2011: «لا أعرف شيئاً عن هذا العمل، ولم يرشحني أحد له، ولا أعرف من هو المخرج محمود كامل الذي رشحني للقيام بهذا الدور، ولم أقابله من قبل».

وأضافت لبلبة: «هناك بعض الأشخاص أصبح شغلهم الشاغل هو الحديث فقط، وترديد الشائعات، فأنا لا أعرف أي شيء عن الدور الذي رشحوني له».

وعن إمكانية تقديمها لمثل هذا العمل إذا عرض عليها، قالت لبلبة: «لا أمانع في تقديم عمل أجسد خلاله دور سيدة مصر الأولى سابقاً سوزان مبارك، نظراً للشبه بيننا، ولكن بشرط أن يكون السيناريو قوياً وليس مجرد ورق محشوّ بأي مشاهد لمجرد استغلال الحدث».

واعترفت الفنانة المصرية بأنها تعاني حالياً من عدم وجود فرص لأعمال جيدة.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى ترشيح المخرج محمود كامل الفنانة لبلبة لدور سوزان مبارك في فيلمه الجديد "ليلة سقوط الرئيس" الذي يتناول الساعات الأخيرة قبل تنحي مبارك.

وبرر المخرج اختياره لبلبة بأنّها الأنسب، كونها قريبة الشبه منها، وهو الأمر الذي يسهم في تشكيل ملامح الشخصية على الشاشة، بينما لم يستقر بعد على الفنان الذي سيجسد دور الرئيس السابق.

يُذكر أن الفيلم مقتبس عن كتاب طُرح في الأسواق بعنوان "ليلة سقوط الرئيس"، ويتناول الساعات الثماني الأخيرة لمبارك في حكم مصر، وهي الساعات التي سبقت انتقاله إلى شرم الشيخ في ١١ شباط/ فبراير قبل استدعائه للتحقيق، وصدور قرار بسجنه على ذمة التحقيق