2012/07/04

لونة أبو درهمين: كنت أتصور أن تكون فرص العمل أفضل
لونة أبو درهمين: كنت أتصور أن تكون فرص العمل أفضل

خاص بوسطة – يارا صالح


تشارك الفنانة الشابة لونة أبو درهمين في بطولة مسلسل "الشبيهة" من تأليف محمود سعد الدين وإخراج فراس دهني، وتلعب شخصية رهف صديقة خلود بطلة العمل التي تلعب شخصيتها الفنانة جنان البكر.

وفي تصريح خاص لبوسطة، قالت لونة: «رهف فتاة طيبة جداً، وهي تثق بشكل كبير بصديقتها خلود، التي تمر بظروف صعبة جداً، ورغم الالتباس الذي يحصل عندما تظهر حقيقة شخصية خلود، وأنها ليست شخصيتها الحقيقية، فإن رهف تبقى إلى جانب خلود وتصر على أن تتعامل معها بنفس الطريقة، وتقول لها إن صداقتهما ليست مبنية على هويتها، بل على أخلاقها وطيبتها».

كما عبرت لونة عن سعادتها بالمشاركة في المسلسل مع المخرج فراس دهني، الذي وصفته بأنه "فنان بكل معنى الكلمة"، وقالت: «الأستاذ فراس من أروع المخرجين الذين تعاملت معهم، فهو يحترم عمله، ويحترم المهنية، وفريق العمل، وبالنسبة لي أعتقد أن شهادتي مجروحة فيه».

من ناحية أخرى، أكدت أبو درهمين، التي عملت في المسرح كثيراً بعد تخرجها قبل ثلاثة أعوام، أن العمل التلفزيوني مختلف كثيراً عن العمل المسرحي، «فعلى المسرح الخشبة هي الأساس، أما في العمل التلفزيوني فالكاميرا هي النافذة التي يجب أن تعبر من خلالها إلى قلوب الجماهير، وهو أمر يستغربه العامل في التلفزيون للمرة الأولى، لكنه سرعان ما يتعود على الأمر، ليبدأ بالاستمتاع تماماً أثناء تأدية دوره أمام الكاميرا».

وعن صعوبات العمل في الوسط الفني، قالت لونة: «بما أنني كنت من الخريجين المتفوقين في المعهد، فإنني كنت أتصور أن تكون فرص العمل أكبر وأسهل، لكن ظروف العمل مختلفة، ففي المسرح يكون هناك طرح لأسماء معينة من الخريجين، أما في التلفزيون فإن الأمور تختلف، فهناك خريجون وغير خريجين يمكنهم الخوض في المجال».

وتمنت لونة أن تعتمد الدراما السورية على على فكرة الـ "كاستينغ" أو الاختبارات للفنانين قبل أن يتم اختيارهم للأدوار، لأن ذلك يوفر فرصاً أكبر للأفضل من الموجودين على الساحة في نيل الفرص، وهو الأمر الذي تتبعه السينما العالمية إلى الآن.