2012/07/04

ليندا بيطار تغني شارة "تعب المشوار"
ليندا بيطار تغني شارة "تعب المشوار"

خاص بوسطة - ديانا الهزيم


انتهت الفنانة المغنية ليندا بيطار من تسجيل أغنية المسلسل الاجتماعي "تعب المشوار"، للمخرج سيف الدين سبيعي والكاتب فادي قوشقجي، وإنتاج شركة بانا للإنتاج والتوزيع الفني.

وفي حديث خاص لبوسطة، أكد السيد حمادة جمال الدين مدير إنتاج المسلسل، أن أغنية الشارة من ألحان الموسيقار طاهر مامللي وكتب كلماتها الفنان أدهم مرشد خصيصاً لهذا العمل، مشدداً على أن الأغنية هي ليست أغنية "تعب المشوار" التي سبق وغناها الفنان فؤاد غازي من قبل.

يذكر أن ليندا بيطار من مواليد 19/8/1980، في  قرية البيضا القريبة من محافظة حمص السورية، وبدأت مواهبها الفنية بالظهور منذ عمر الخامسة، ومنذ ذاك الوقت بدأت ليندا الغناء مع فرقة للموشحات في حمص بقيادة الأستاذ "مرشد عنيني"، وبعدها اشتركت مع كورال بقيادة الأب "سمير حداد"، وهو من أسمع صوتها لأساتذة المعهد، وكان سبباً في انتسابها إليه.

ليندا بيطار خريجة المعهد العالي للموسيقى 2007، اختصاص غناء شرقي، شاركت في مهرجانات عدّة في الوطن العربي و في أوروبا، وهي فرد من أفراد مجموعة من الفرق "جسور" "وجوه" "الأوركسترا الشرقية" "طرب" و"أوركسترا زرياب"، وشاركت ليندا منذ فترة مع زملائها بأسطوانة "مطرز"، وهي من أعمال الفنان معن خليفة.

كما شاركت ليندا مع الفنان زياد الرحباني في حفلاته التي أقامها في دمشق عامَي2008 و2009، وحفلات الفنان مارسيل خليفة في دمشق عام 2010، وأيضاً شاركت في الغناء كمغنية كورال في ألبوم السيدة فيروز "إيه في أمل".

كما أن لليندا بيطار أعمال عديدة في شارات الأعمال الدرامية السورية مع الأستاذ طاهر ماملي والأستاذ رضوان نصري، وقريباً سيصدر الألبوم الأول لها.