2012/07/04

مؤسسة الإنتاج التلفزيوني تفتح باب الإنتاج المشترك
مؤسسة الإنتاج التلفزيوني تفتح باب الإنتاج المشترك

بوسطة – بيان صحفي


طرحت مؤسسة الإنتاج التلفزيوني مجموعة من الشروط والمعايير التي ستعتمدها في اختيار شركائها لتقديم أعمال من إنتاج مشترك مع القطاع الخاص، وذلك «تأكيداً لدور المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي في دعم الدراما السورية وتحقيقاَ لأهدافها، ومواكبة ودعماً لما ينجزه القطاع الخاص في سورية».

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للمؤسسة، وأعلنت فيه فتح باب الإنتاج المشترك منذ الموسم الدرامي 2012، وأضاف البيان: «حرصاً على شراكة فنية مثالية، تؤتي ثمارها، دون أن يتحول طرف من طرفي الشراكة إلى عبء على الآخر، ورغبة في التعامل مع كافة شركات الإنتاج الخاصة بشفافية تامة..

تطرح المؤسسة جملة من المعايير التي ستعتمدها في اختيار شركائها..وفق الآتي:

1-      أن تمتلك شركة الإنتاج الخاصة في رصيدها أكثر من عمل متميز لاقى احتفاءً جماهيريا ونقدياً.

2-      أن تكون حصة الشركة الخاصة ما يعادل خمسين بالمائة من كلفة إنتاج العمل المقترح أو أكثر..

3-      أن تمتلك الشركة خبرات تسويقية وإنتاجية ...تؤهلها لاستثمار إمكانيات المؤسسة وتلاقي خبراتها.

4-      في حال كانت الشركة الخاصة مملوكة أو تدار من قبل مخرج أو ممثل، تنحصر العلاقة بالشراكة الإنتاجية فقط، وذلك بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من صناع الدراما السورية للاستفادة من مشروع الشراكة..

5-      تأكيداً على مبدأ التشاركية الفاعلة والتعادلية بين طرفي الشراكة في الإنتاج، تسمى لجنة خاصة يتقاسم عدد أعضائها الطرفين وذلك بهدف إقرار النص الدرامي (موضوع الشراكة) واختيار المخرج وإقرار الموازنة على أن يتم المصادقة على المشروع من قبل مجلسي إدارة المؤسسة والشركة الخاصة.

6-      يتم اختيار الفريق الفني بالاتفاق بين طرفي الشراكة، بما يحقق مصلحة العمل ومتطلباته».