2016/07/23

أحمد سويداني
أحمد سويداني

بوسطة - نغم علي
عبر المخرج الشاب السوري أحمد سويداني عن رضاه بشكل عام لما حققه مسلسله الاول "مذنبون أبرياء"؛ والذي عرض في موسم رمضان الأخير من تأليف عبد المجيد العنزي وسيناريو وحوار باسل الخليل وبطولة
: بسام كوسا وكندا حنا ورنا أبيض ومحمد حداقي وممثلين سوريين آخرين.
وبين السويداني في حديث خاص لبوسطة أنه عند عرض المسلسل، "كُشفت العديد من الأخطاء التقنية والفنية سواء في النص والإخراج والصوت والملابس وغيرها".
وأرجع السويداني أسبابها إلى "ضغوطات استثنائية تعرض لها المسلسل من كسل فني في الأيام الأولى من تصويره"، مضيفاً: "إن الأخطاء التقنية في بداية العمل شكلت ضيقاً في الوقت ما اضطرنا إلى السرعة في عملية المونتاج بشكل يتماشى مع موسم بيع الأعمال للمحطات التلفزيونية".
وبين المخرج الشاب أن ضيق الوقت تسبب أيضاً في عدم قدرته على تفقد شارة المسلسل والتي تبين عند العرض أنها تحتوي على أخطاء تقنية هي الأخرى.
وعند سؤاله عن تأثير برومو المسلسل في كشف العديد من حبكاته أجاب: "إن العمل أُحرقت تفاصيله منذ لحظة عرض نسخة البرومو المخصصة للمحطات ذاتها وليست الخاصة بالجمهور، بالإضافة إلى نشر بعض الوسائل الإعلامية صورا للعمل سببت في انهيار وكشف حبكات كان من المفترض أن تكون تفاصيلها مشوقة للمشاهدين، كما يحصل الآن بالنسبة لمسلسل الرابوص الذي يتم تحضيره لعرضه في الموسم القادم من رمضان".
وحمل السويداني العثرات التي تعرض لها العمل إلى نفسه بالدرجة الاولى والفريق بكامله، ملقيا اللوم الأكبر على نفسه كونه العمل الاول بالنسبة لديه وللشركة المنتجة ديالا، موضحا أن ذلك سيساعده في تفادي جميع المشاكل التي تعرض لها في الاعمال المقبلة.