2012/07/04

مدير تصوير "مدير عام 2" سعيد بالتجربة
مدير تصوير "مدير عام 2" سعيد بالتجربة

خاص بوسطة – يارا صالح


عبر مصطفى عز الدين مدير التصوير المصري لمسلسل "يوميات مدير عام 2" عن سعادته بالتجربة مع المخرج زهير قنوع، الذي تعرف إليه في مصر في أول مسلسل لمصطفى وهو "طيارة ورق".

وأشار مصطفى، في تصريحات خاصة لبوسطة، أنه منذ تلك التجربة يتوق إلى العمل من جديد مع المخرج السوري، لأنه يشعر بالمتعة في العمل معه.

كما أوضح مصطفى أنه لا فرق بالنسبة له بين العمل في المسلسلات والسينما، مشيراً إلى أنه يستعمل في كل الأعمال التي يشارك فيها كل التقنيات التي يستعملها في السينما، وبالتالي فإن المشاهد يلاحظ هذا التغير على الشاشة، وهو أمر بدأ منذ نحو ثلاث سنوات في التلفزيون، وبدأت آثاره بالظهور بشكل جدي جداً.

وعن العمل في سورية، أكد مصطفى أنه لاحظ العديد من الأمور الإيجابية في الدراما السورية، إلى جانب نسبة بسيطة من الأمور التي لم تعجبه، ومنها بعض الإشكاليات التقنية كمعدات الإضاءة غير المتوفرة في سورية كما في مصر، مما يسبب ضعفاً بالتالي عند الفنيين الذين يفتقرون إلى المواكبة لكل جديد للتقنيات العالمية في المهنة.

مصطفى أوضح أنه كان يطمح إلى أن يطبق التقنيات التي استعملها في مسلسل "طيارة ورق" والتي نال عليها جائزة أحسن إضاءة وتصوير في هذا العمل، لكنه لم يتمكن من ذلك.

أما الإيجابيات برأي مصطفى، فمنها أنه وجد مخرجين موهوبين جداً، إضافة إلى فنانين على قدر عال من الموهبة، وهو ما أذهله تماماً.

وأبدى مصطفى إعجابه بسورية، مشيراُ إلى أنها بلد جميل جداً، أكثر مما كان يتصور شخصياً.

يذكر أن مصطفى قدم مجموعة كبيرة من الأعمال السينمائية، منها "همام في أمستردام"، "سعيد في الجامعة الأميركية"، "صاحب صاحبو"، "طباخ الرئيس"، "غاوي حب" لمحمد فؤاد، وغيرها الكثير..