2012/07/04

مروى الأطرش.. نجمة سورية في فيلم هوليودي
مروى الأطرش.. نجمة سورية في فيلم هوليودي

بوسطة


عبرت الفنانة الشابة مروى الأطرش عن سعادتها الكبيرة بأن وقع الاختيار عليها لتجسد شخصية الفنانة الراحلة أسمهان في فيلم هوليودي من فكرة والدها المخرج ممدوح الأطرش وكتابة عدد من السيناريست الأمريكيين وإخراج د. زياد حمزة.

وقالت مروى، في تصريحات لموقع إيلاف الإلكتروني، إن كون الفيلم هوليودياً يعني أن طريقة طرحه وتقديمه ستكون مختلفة، مشيرة إلى أنها ستجسد شخصية الفنانة السورية الراحلة في المرحلة العمرية الصغيرة، وأن اختيارها تم بناء على الشبه بينها وبين الراحلة، بالصوت والشكل، نتيجة القرابة العائلية بينهما أولاً، ثم بناء على مقدراتها الفنية التي يعرفها المخرج جيداً.

كما أكدت مروى أن الفيلم سيكون من بطولة مجموعة من النجوم الهوليوديين الكبار، إضافة إلى باقة من النجوم السوريين، كاشفة أن استعداداتها شخصياً قد بدأت لهذا الدور الذي يتطلب منها الغناء والتمثيل، والحديث باللهجة الأميركية التي تدرسها كون العمل ناطقاً بالإنجليزية.

من ناحية أخرى، أعربت مروى عن أسفها لأنها اضطرت للاعتذار عن الفيلم المصري الذي رشحت له وهو "سقوط الذاكرة"، بسبب انشغالها الحالي بدراستها الأمر الذي لا يمكن معه بقاؤها لفترة طويلة في مصر إلى حين الانتهاء من الفيلم.

واعتبرت مروى أن مجرد ترشيحها للعمل هو دليل موهبتها على الرغم من صغر سنها، فهي في السابعة عشر من عمرها، خصوصاً وإن الدور مركب ويتناول حياة الصم والبكم.

مروى تحضر في هذه الأيام لعمل مسرحي بعنوان "الإنسان" من إخراج والدها ويجمعها مع الفنان التونسي لطفي بوشناق، وأشارت إلى إنها ستقوم بغناء مجموعة من الأغاني من ألحانه، إضافة إلى الغناء معه على شكل دويتو، وهي مجموعة من الأغاني التي انتهت مروى من تسجيل معظمها، في وقت تتدرب فيه على الرقص مع فرقة أورنينا التي تجسد شخصية أحد الراقصين فيها في هذا العمل.

أما في الدراما فقد انتهت الفنانة الشابة من تصوير أول لوحاتها الفنية في المسلسل الجديد "مرايا 2011" مع الفنان ياسر العظمة والمخرج سامر البرقاوي، وهو العمل الذي وصفته مروى بأنه المدرسة التي تخرج النجوم، كما تشارك في مسلسل "في حضرة الغياب" الذي يتناول سيرة حياة الشاعر محمود درويش، وتجسد فيه دور أحد أقرباء الشاعر محمود درويش من جهة الأب.

يذكر أن أول مشاركات مروى كانت في فيلم "الطحين الأسود" للمخرج غسان شميط، وكان عمرها 10 سنوات، ومن ثم فيلم "الهوية" عن الجولان المحتل، إضافة إلى مشاركتها في مسلسلات تلفزيونية عدة منها "جرن الشاويش"، و"أسير الانتقام"، و"ليل ورجال".