2012/07/04

مشاركة متميزة لسورية في مهرجان الإعلام العربي
مشاركة متميزة لسورية في مهرجان الإعلام العربي

بوسطة - مواقع وصحف عربية

تشارك سورية بعدد من المسلسلات والبرامج التليفزيونية والإذاعية، في الدورة 16 من مهرجان القاهرة للإعلام العربي، المنعقدة في الفترة من 21 - 24 من كانون الأول/ ديسمبر، الجاري مشاركة عربية متميزة.

وتشارك سورية في مسابقة الإنتاج التلفزيوني بمجموعة من المسلسلات الاجتماعية: "أهل الراية" تأليف أحمد حامد وإخراج سيف الدين سبيعي، ومسلسل "سحابة صيف"، تأليف إيمان السعيد، إخراج مروان بركات، "تخت شرقي"، تأليف يم مشهدي، إخراج رشا شربتجي، "قيود الروح"، تأليف يارا صبري وريما فليحان، إخراج ماهر صليبى، و"وراء الشمس"، تأليف محمد العاص، إخراج سمير حسين.

كما تنافس سورية في مسابقة المسلسل التاريخي بمسلسلَي "رايات الحق" للمؤلف محمود عبد الكريم والمخرج محمود دوايمة، و"أسعد الوراق" تأليف هوزان عكو، وإخراج رشا شربتجى، وفي مسابقة المسلسل الكوميدي تنافس بمسلسل "بقعة الضوء ج7" للمخرج ناجي طعمة، كما تشارك بعدد من الأفلام التسجيلية منها فيلم "بصمة مكان" و"كنيسة حنانية"، كما تشارك في مسابقة الفيلم الروائي القصير بفيلم "شحنة دماغ".

أما في مسابقة برامج المنوعات، تشارك ببرامج "معارف وحكايا" و"ذاك الحنين" و"كهف الأساطير"، وتشارك في مسابقة البرامج الحوارية ببرنامج "مرافئ الذاكرة"، كما تشارك بعدد من البرامج الخاصة منها برنامج "أسرار من الكون والحياة" وبرنامج "ذاكرتنا" وبرنامج "نساء عصر النبوة"، وتشارك بتحقيق "صوت الناس وصورة الحياة"، وفي مسابقة الرسوم المتحركة تشارك بـ "أ.ب. الأشياء"، وفى مسابقة الفواصل والتنويهات تشارك بتنويه "بناء حمص" و"حلم مدينة حمص"، وتشارك بفاصل "بدقيقة".

مسابقات الإنتاج الإذاعي تشارك بالمسلسل الكوميدي الإذاعي "فخ بيسك"، وتشارك في مسابقة البرامج ببرنامج "سراديب"، وفى مسابقة الأغنية الإذاعية تشارك بأغنية "المدرسة، المعلم، التعليم".

كما تشارك مجموعة أخرى من الدول العربية في المهرجان، ومنها فلسطين والعراق والسودان، وغيرها..