2013/05/29

ملحم بركات يشن هجومًا على عمرو دياب وماجدة الرومى.. والهضبة يلتزم الصمت
ملحم بركات يشن هجومًا على عمرو دياب وماجدة الرومى.. والهضبة يلتزم الصمت


بوسطة – مواقع وصحف عربية


شن الملحن والموسيقار اللبنانى الشهير ملحم بركات هجوما شديدا على عدد كبير من نجوم الغناء العربى وتخطى كل حواجز الدبلوماسية والوقار الفنى المعهودتين فى الوسط الغنائى والفنى ويبدو ان ملحم بركات يصر على لقب الملحن الأكثر جدلا فى لبنان سواء بتصريحاته او بأعماله وعلاقاته فى الوسط الفنى، فقد صرح بركات لمجلة سيدتى السعودية فى حوار اجرته الزميلة هيام بنوت والتى أكد لها انه يفضل سجن جوانتانامو على سماع أغنيات عمرو دياب حيث علق قائلا «أنا أفضّل سجن «جوانتانامو» على الاستماع إلى أغنيات عمرو دياب. هل يعقل أن يقال عنه فنان؟! ولكننى كفنان لا يمكننى أن أسمعه أبدا. دائما يبقى لكل الفنانين المميزين فى العالم جمهورهم الخاص. أما «الهيبز» الصغار فيظلون عميانا إلى أن يبلغوا الـ 25 عاما، وعندها فقط يتفتّحون على مجتمعهم وحضارتهم ويكفّون عن التفكير بالفنانين الذين يطيلون شعورهم ويضعون أقراطا فى آذانهم. ولم يكن دياب وحده الذى كان فى مرمى نيران بركات ولكنها طالت ماجدة الرومى ايضا رغم انه قام بالتلحين لها أكثر من مرة فقال ردا على سؤال اذا كان سيتصالح معها بعد فترة الخصام الطويلة بينهما «ما حصل مع ماجدة الرومى، كان بسبب مسألة حصلت بدون انتباه، فحمّلتنى كل المسئولية، على الرغم من أننى لم أقل ما قرأته هى فى إحدى المجلات. أنا لا يمكن أن أعود إلى الماضى، ولو لم أكنّ لها المعزّة لما كنت تعاونت معها، ولكن بعد الذى حصل «لا تعاون مع ماجدة الرومى بعد اليوم وحتى الموت. وكان وائل جسار هو المطرب الأكثر تعرضا لانتقادات ملحم بركات حيث قال عنه «لم احبه طيلة حياتى لأنه أكبر خائن للأغنية اللبنانية ومثله راغب علامة ونانسى عجرم وإليسا. المطربون الذين يغنّون باللهجة المحلية فى لبنان هم نجوى كرم ووائل كفورى وعاصى وأنا. أما الباقون فكلهم يغنّون باللهجة المصرية وأنا أعلنت الحرب عليهم. حتى عندما أرحل عن هذه الدنيا وخلال نقلى إلى القبر فسوف أرفع يدى وأشير إليهم بأصبعى.! وفى نفس الوقت قال بركات عن هيفاء وهبى التى ربما نجت من رصاصه وان اصابها بعض من شظاياه «هيفاء» كويسة وأسلوبها مختلف عن أسلوب الأخريات. ولكننى «زعلان عليها» وكثيرون مثلى لأنها أصبحت سمينة. عندما شاهدتها فى برنامج «الرقص مع النجوم» تضايقت كثيرا ولم يعجبنى شكلها أبدا، ولا يجوز لنجمة مثلها أن تترك نفسها أو أن تسمح باكتساب كل هذا الوزن الزائد

من جهته رفض الهضبة عمرو دياب الحديث عن تصريحات ملحم بركات ورفض اعضاء مكتبه الفنى الرد مؤكدين ان عمرو حتى الآن لم يتعرف على هذه الآراء وانه مشغول بحفلاته خارج مصر فى سيدنى وغيرها ولا يلتفت إلى مثل هذه التصريحات.

يذكر ان ملحم بركات كان متزوجا من المطربة مى حريرى قبل ان ينفصلا وله العديد من الاغنيات الناجحة مثل على بابى واقف قمرين وله ايضا تصريحات نارية فى حق الفنانين اللبنانيين الذين يغنون باللهجة المصرية وسبق ان دخل فى جدال كبير مع نانسى عجرم وراغب علامة.