2012/07/04

ملحن إماراتي يشن هجوماً على جورج وهيفاء وشمس
ملحن إماراتي يشن هجوماً على جورج وهيفاء وشمس

بوسطة – مواقع وصحف عربية

اعتبر الملحن الإماراتي إبراهيم جمعة أن 70% من المغنيين العرب لا يصلحون، ولا يمتلكون قدرات صوتية جيدة، ويعتمدون في غنائهم على الآلات الصوتية الحديثة.

وأضاف جمعة، في مقابلة مع برنامج "هلا وغلا" على قناة "أبو ظبي الإمارات" مساء الخميس 5 أيار/ مايو 2011، إن «انتشار الأغاني المبتذلة وغير الصادقة أدى إلى انعدام التذوق الفني، وخاصة في ظل ابتعاد كلمات الأغاني عن إبراز القيم الاجتماعية والتعبير عن القضايا المهمة، التي تهم المواطن وتلمس حاجاته، سواء في الحب أم الوطن أم غيرهما».

كما رأى جمعة أنه لا يمكن أن يطلق لقب مطربة على الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي أو الإماراتية شمس، لافتا إلى أنه من الممكن إطلاق لقب استعراضية أو مؤدية عليهما، خاصة وأن الطرب إحساس مرهف يعبر عنه الفنان أو الفنانة، وأنه لا يراه فيهما.

وكشف الملحن الإماراتي عن أن خلافه مع مواطنه حسين الجسمي كان مجرد سوء فهم، وقد تم تداركه مؤخراً ولكن بعد فترة طويلة من الوقت، مشيراً إلى أن علاقته الآن به جيدة، خاصة وأن الجسمي يعد حالياً مطرب الإمارات الأول، وأحد أبرز المطربين على الساحة العربية مع السعودي محمد عبده والعراقي كاظم الساهر.

كما اعتبر جمعة أن الجسمي ومواطنته الفنانة أحلام أبرز مطربي الإمارات، وأنه لا يوجد أحد في مكانتهما، لافتاً إلى أن الجسمي يتميز بتقديمه لكافة ألوان الغناء، بينما عاب على أحلام اتجاهها إلى اللون السعودي ونسيان الهوية الإماراتية، التي حققت من خلالها النجاح في عالم الغناء.

وشدد جمعة على أنه تعاون مع معظم المطربين العرب إلا أنه يأمل في التلحين للمطربتين المصريتين أنغام وآمال ماهر، وكذلك المغربية أسماء المنور، مشيرا إلى أنه يحب حلاوة وعذوبة صوت أنغام، وسلاسة صوت أسماء المنور، والإمكانات الصوتية الرهيبة التي تتمتع بها آمال ماهر.

واعتبر الملحن الإماراتي من جانب آخر، صوت الفنان اللبناني جورج وسوف "فيه فوضوية" ولكنها مقبولة، إلا أنها تزداد مع كبر عمره، لافتاً إلى أنه تعاون معه منذ فترة في أغنية "يا مريم"، لكنه من الصعب أن يتعاون معه مرة ثانية، خاصة وأنه من الشخصيات الصعبة الإقناع.