2012/07/04

منة شلبي:الثورة أعادت السينما المصرية للعالمية
منة شلبي:الثورة أعادت السينما المصرية للعالمية


بوسطة – مواقع وصحف عربية


تشارك مصر في فعاليات الدورة 65 لمهرجان "كان" السينمائي الدولي منتصف شهر مايو المقبل، بعد غياب دام لنحو 15 عاماً، بفيلم "بعد الموقعة" للمخرج يسري نصر الله، ضمن 21 فيلماً تشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان هذا العام.

وتخوض مصر المسابقة الرسمية للمهرجان بفيلم "بعد الموقعة"، من بطولة منة شلبي وباسم سمرة وناهد السباعي وفرح وسلوى محمد علي، ومن إنتاج شركة "نيو سينشري" وتوزيع "دولار فيلم".

وقالت منة شلبي في تصريحات إنها سعيدة بالمشاركة في مهرجان "كان"، مشيرة إلى أنه أكبر حدث فني في العالم، ومعتبرة أن مشاركتها في هذا المهرجان تمثل شهادة ميلاد فنية بالنسبة لها.

وأضافت منة أن ثورة 25 يناير أعادت مصر للمشاركة في هذا الحدث المهم بعد غياب طويل، لافتة إلى أن السينما المصرية ما زالت بخير وفي الطريق الصحيح. وقالت إن فيلمها الذي تشارك به في المهرجان، يؤرخ لأحداث الشهور التي أعقبت سقوط النظام المصري إبان اندلاع الثورة، والتغيرات التي طرأت في الشخصية المصرية إثر الحدث الأهم في تاريخها الحديث.

وأضافت أنها تجسد دور فتاة تدعى "ريم" وهي ناشطة سياسية تعمل في إحدى شركات الدعاية، وتشارك في أحداث الثورة منذ اندلاعها ومن ثم تتعرض لمشاكل في حياتها الخاصة وعملها بسبب مشاركتها في الثورة، لترصد المتاعب التي تعرضت لها البلاد خلال الفترة الانتقالية، مشيرة إلى أن تصوير الفيلم استغرق نحو أكثر من عام وتم الإعداد له جيدا.

وتعد هذه المشاركة الثالثة لمصر في مهرجان "كان" السينمائي، حيث آخر مشاركة مصرية للمخرج الراحل يوسف شاهين بفيلم" المصير" عام 1997 وسبقتها مشاركته أيضاً بفيلم "وداعاً بونابرت" عام 1987.