2012/07/04

منتجو الدراما المصرية يتبرعون بأعمالهم لتلفزيونهم
منتجو الدراما المصرية يتبرعون بأعمالهم لتلفزيونهم

بوسطة – مواقع وصحف عربية

استقبل منتجو الدراما المصرية قبول اللواء طارق المهدي رئيس المجلس الوطني للإعلام مبادرتهم بإهداء الأعمال الدرامية إلى اتحاد الإذاعة والتلفزيون مقابل 50% من الإعلانات بترحاب شديد، ومن بينهم المنتج جمال العدل الذي قال في تصريحات صحفية: «لابد أن نقف بجانب التليفزيون خاصة في ظل الأزمة التي يمر بها، بغض النظر هل سنكسب من وراء التليفزيون أم لا، فالتلفزيون وقف بجانبنا كثيراً عندما بدأنا نخوض تجربة الإنتاج لذلك لابد أن نقف بجانبه الآن لنشعر فعلاً بالتغيير في مصر ونشعر أننا تغيرنا للأفضل».

المنتج جمال العدل له مسلسل واحد هذا العام هو "الشوارع الخلفية" بطولة جمال سليمان، وليلى علوي ومن تأليف مدحت العدل، ومن إخراج جمال عبد الحميد.

أما المنتج ممدوح شاهين، فقال: «أنا أول من ناديت بهذه المبادرة لأنه يجب علينا أن نقف بجانب التلفزيون الآن لأنه وقف بجانب كل المنتجين المصريين كثيراً»، وأضاف شاهين: «التليفزيون المصري كان يخسر دائماً، لأنه كان يشترى المسلسلات بمبالغ طائلة ونسبة الإعلانات كانت لا تغطي هذه التكاليف، أما الآن فعندما يعرض التليفزيون مسلسلاتنا مجاناً ويحصل على أقل نسبة إعلانات سيكسب أيضاً لأنه لم يدفع فيها أي مبلغ، والمنتج أيضاً سيكسب، لأنه سيتقاسم مع التلفزيون في نسبة الإعلانات، بالإضافة إلى أنه سيقوم بتسويقه لقنوات أخرى».

المنتج ممدوح شاهين له مسلسل واحد هو "شارع عبد العزيز" بطولة عمرو سعد، وعلا غانم، وهنا شيحة، وريهام سعيد، تأليف أسامة نور الدين، وإخراج أحمد يسرى.

المنتج هشام شعبان قال: «عندما قابلنا اللواء طارق المهدي وطرح علينا الفكرة رحبت جداً بها، لأننا وجدنا أن التليفزيون من حقه علينا أن نقف بجواره، وموضوع المكسب والخسارة هو تقدير من عند الله».

المنتج هشام شعبان له هذا العام مسلسلان: «الأول مسلسل "سمارة" بطولة غادة عبد الرازق، ولوسي، وحسن حسني، وسامي العدل، تأليف مصطفى محرم، وإخراج محمد النقلي، ومسلسل "عابد كرمان" بطولة تيم حسن، وشيرين، وفادية عبد الغني، تأليف بشير الديك، وإخراج نادر جلال.

المنتج محمد فوزي قال: «لم أحسم موقفي حتى الآن بشكل نهائي فمازلت أفكر في هذا الأمر، وسأنتظر رؤية موقف الوكالة الإعلانية»، وللمنتج محمد فوزي ثلاثة أعمال هذا العام مؤجلة من العام الماضي، وهي "الدالي" الجزء الثالث بطولة نور الشريف، وسوسن بدر، دينا فؤاد، تأليف وليد يوسف، وإخراج يوسف شرف الدين، و"فرح العمدة" بطولة غادة عادل، وصلاح عبد الله، وأحمد صفوت، تأليف مصطفى إبراهيم، وإخراج أحمد صقر، ومسلسل "أنا القدس" إخراج باسل الخطيب.

أما المنتج تامر مرسي فقال: «واجب علينا أن نقف بجانب التلفزيون ولكن المبادرة جاءت متأخرة، لأنني بالفعل سوقت مسلسلي "مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" بطولة محمد هنيدي، وتأليف يوسف معاطي، وإخراج سامح عبد العزيز، حصرياً لقناة بانوراما دراما، وليس بإمكاني عرضه على التليفزيون المصري».