2012/07/04

منى واصف: الرئيس عباس كرّم تاريخ الدراما السورية
منى واصف: الرئيس عباس كرّم تاريخ الدراما السورية

خاص بوسطة - يارا صالح


أعربت الفنانة الكبيرة منى واصف عن سعادتها بالتكريم الجديد الذي نالته مع نخبة من النجوم السوريين من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك يومَي الخميس والجمعة 20 و21 كانون الثاني/ يناير الجاري في العاصمة الأردنية عمّان.

وفي تصريح خاص لبوسطة تحدثت واصف عن تفاصيل هذا التكريم: «التقينا الرئيس محمود عباس، وجلسنا إليه نحو أربع ساعات ونصف الساعة، وتحدثنا في الكثير من الأمور، في جلسة مفتوحة أولاً حضرها رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض، ثم على طاولة العشاء في السفارة الفلسطينية في عمّان».

كما أشارت واصف إلى أن الرئيس عبّاس لا يكرم الدراما السورية التي نجحت وانتشرت عربياً في الآونة الأخيرة فقط، بل يكرم تاريخ الدراما السورية، كونه كان متابعاً لها منذ البدايات بحكم دراسته في سورية، وإقامته فيها لفترة طويلة من شبابه.

وفي اليوم الثاني، يوم الجمعة، أقامت السفارة الفلسطينية أيضاً عشاء جديداً على شرف الفنانين السوريين الذين فاق عددهم الثلاثين فناناً وصانعاً من صنّاع الدراما، وذلك بحضور الرئيس عباس ثانية.

ومن النجوم الذين ضمهم الوفد المُكرّم إلى جانب واصف: جمال سليمان، سلوم حداد، شكران مرتجى، ديمة قندلفت، رنا جمول، عبير شمس الدين، رنا أبيض، هاني السعدي، حسن عويتي، خالد القيش، والكاتبة د. هالة دياب، التي قدمت خصيصاً من ألمانيا لحضور التكريم.