2012/07/04

من سيكون صاحب "الهرم الذهبي" مساء اليوم؟
من سيكون صاحب "الهرم الذهبي" مساء اليوم؟

بوسطة - مواقع وصحف عربية

يختتم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، اليوم الخميس، فعاليات دورته الـ 34 في تمام الخامسة والنصف في المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، بحضور الفنان فاروق حسني وزير الثقافة، والدكتور عزت أبو عوف رئيس المهرجان كما سيقدم الحفل الفنان آسر ياسين والفنانة أروى جودة.

وتُعلن اليوم جوائز المهرجان في المسابقات التي يتنافس فيها 16 فيلماً سينمائياً على الهرم الذهبي بخلاف باقي جوائز المسابقة الرسمية وجوائز مسابقة الأفلام العربية والمسابقة الدولية لأفلام الديجيتال.

ومن الأفلام التي اقتربت من الحصول على جوائز كما يتردد داخل كواليس المهرجان الفيلم الروسي "من أنا" المرشح للحصول على جائزة السيناريو، وفيلم "وكأنني لم أكن هناك"، المرشح للحصول على جائزتَي الإخراج وأفضل ممثلة، وفيلم "أسير الأوهام"، عن جائزة أفضل ممثل.

كما ترددت أنباء من كواليس المهرجان، تؤكد فوز الفيلم السينمائي "الشوق" بجائزة الهرم الذهبي لمهرجان القاهرة السينمائي، ولكن لم يتم تأكيد الأخبار.

الفيلم بطولة سوسن بدر وروبي وشقيقتها ميريهان وأحمد عزمي ومحمد رمضان، تأليف سيد رجب وإخراج خالد الحجر وإنتاج محمد ياسين، وقد نال الفيلم إشادة نقدية كبيرة، رغم أن البعض رآه عملاً مأساوياً شديد القتامة، حيث يتحدث عن هموم أسرة فقيرة مهمشة تعيش في أحد أحياء الإسكندرية، وما تعكسه ضغوط الحياة على العلاقات بينهم وبين مجتمعهم.