2012/07/04

نادين تحسين بك: لست ممثلة أولى في سورية!
نادين تحسين بك: لست ممثلة أولى في سورية!

بوسطة - يارا صالح


أكدت الفنانة الشابة نادين تحسين بك، أن فرصة الدور الأول لا تأتي باستمرار، لأن الأمر خاضع لاعتبارات منها الشكل والعمر وموافقة الدور مع الشخصية، مشيرة إلى أنها لا تعتبر نفسها ممثلة أولى في سورية، لكنها تبحث دائماً عن دور فاعل ومؤثر.

وفي لقاء مع جريدة "الحياة" اللندنية، قالت نادين: «هناك أدوار أولى لكنها غير فاعلة في العمل، وفي الوقت ذاته هناك أدوار قصيرة نسبياً لكنها فاعلة ومؤثرة. فمثلاً، كانت مشاركتي في مسلسل "زمن عار" من حيث الكم قليلة، إذ لم تتجاوز 50 مشهداً، ولكن مع ذلك كانت شخصية مؤثرة في مسيرة الأحداث وفاعلة فيها، وكل من شاهد العمل شعر أن للشخصية مساحة أكبر. وبما أنني حصلت في السابق على أدوار أولى فاعلة، فهذا يعني أني أستحق أن أقدمها، وستأتي مجدداً في المستقبل في حال ثابرت وعملت وبذلت الجهد المناسب».

كما عبرت نادين عن رضاها عن الأعمال التي قدمتها خلال مسيرتها التي بدأت قبل 12 سنةً، واعتبرت أن كل تجربة تغني خبرتها المهنية وتزيد من رصيدها الحياتي بصرف النظر عن نجاح هذه التجربة أو فشلها.

وعن رأيها بالدراما السورية والمعوقات التي تقف في وجهها، قالت نادين: «الدراما السورية متألقة.. فالرصيد الجماهيري الذي حصلت عليه في السنوات الماضية واضح للعيان ولا يحتاج لشهادتي، لكنني كجزء من صناعة الدراما أنظر للأمر في شكل مختلف. فظهور أجيال جديدة من مخرجين وكتاب وممثلين يدخل الدراما السورية أحياناً في مرحلة تراجع نسبي، ولكن سرعان ما تستعيد عافيتها لأنها تعالج قضايا المجتمع وتنطلق من واقعيته، وربما المشكلة الوحيدة التي قد تؤثر فيها هي الإنتاج. فالأزمة المالية العالمية كان لها أثر في الدراما السورية، وكان أحد أسباب التراجع الطفيف في بعض الأحيان على مستوى الكم والنوع».

وأضافت: «طبعاً هذه المشاكل موجودة، ولكن الدراما السورية تتجاوزها في معظم الأحيان وترتقي بإنتاجها نظراً للوعي الكبير الذي يحمله العاملون فيها على المستويات كافة».

من ناحية أخرى أكدت نادين أن الأعمال الجريئة هي التي تلفت الأنظار وتلقى الاهتمام والمتابعة، «وعلى رغم سلبيات هذه المقاربة، إلا أن إيجابياتها كبيرة ومفيدة للمجتمع. وبالنسبة لي، فأنا أضع خطاً معيناً أقف عنده على صعيد الجرأة، لكنني مع ذلك أرى أن الممثل الحقيقي لكي يكون صادقاً يجب ألا تكون لديه خطوط حمر، ويجب أن يتجاوزها في شكل كامل. ففي هذا الزمن يجب إلغاء الخطوط الحمر لكي نستطيع إثبات وجودنا».

الجدير بالذكر أن نادين تشارك في مسلسل "تعب المشوار" مع المخرج سيف سبيعي، وتجسد فيه شخصية (غورب) الفتاة العائدة من المهجر، التي تحمل أفكاراً تحررية، واعتبرت نادين هذه الشخصية جديدة عليها بخاصة بما تملكه من عملية في الحياة وبما تحمله من أفكار، كما أكّدت أنها ستشارك قريباً في عرض مسرحي بعنوان "مومنت" مع المخرجة الشابة رغدة شعراني.