2012/07/04

نجاح سفكوني: لا أجزم أن وجه الخليفة سيظهر!
نجاح سفكوني: لا أجزم أن وجه الخليفة سيظهر!

خاص بوسطة – ملاذ الزعبي


قال الممثل نجاح سفكوني لبوسطة إنه بصدد قراءة دوره والتحضير لشخصية سهيل بن عمرو في المسلسل التاريخي "الفاروق"، الذي يتناول سيرة الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وسيخرجه حاتم علي عن نص لوليد سيف.

وأشار سفكوني إلى أن موعد انطلاق التصوير هو بداية شهر شباط/ فبراير المقبل، وأن التصوير سيتم ما بين دمشق وتونس والمغرب وتايلاند، مرجحاً أن تستغرق عمليات التصوير نحو خمسة أشهر.

كما رأى سفكوني أن هذا العمل، في الإطار العام، يندرج ضمن السيرة النبوية الشريفة التي سبق وأنتج عنها أكثر من عمل فني، في الإذاعة والتلفزيون والسينما، مضيفاً أن هذا المسلسل سيتناول سيرة ثاني الخلفاء الراشدين منذ الطفولة وحتى توليه الخلافة.

وتابع الممثل القدير: «ما يميز هذا العمل أنه ينتج بطريقة مختلفة عن كافة الإنتاجات الأخرى التي قاربت أجزاء من السيرة النبوية، فهناك مبالغ كبيرة مرصودة له، وكاتب المسلسل وليد سيف معروفة أهميته ككاتب في الأعمال التاريخية وفي التوثيق والتأريخ».

وفيما يخص الإشكالية المتوقع أن يثيرها تجسيد شخص الخليفة عمر بن الخطاب تلفزيونياً، أوضح سفكوني «أعتقد أن الإشكالية ما زالت قائمة ولا أجزم أن وجه الخليفة سيظهر».