2013/07/15

بوسطة

ليس جديداً أن يشارك نجوم الدراما السورية في أعمال تلفزيونية مصرية، لكن هناك من الفنّانين السوريين مَنْ يسجّل ظهوره الأوّل خلال موسم 2013 على شاشات أم الدنيا، وبعضهم اكتفوا بها عن دراما بلدهم لأسبابٍ تتصل بالأحداث الدائرة في سوريا، وآخرون حرصوا على الظهور  في أعمالٍ سورية ومصرية بأنٍ معاً.

 

وإليكم التفاصيل:

جمال سليمان اكتفى بظهوره في الدراما المصرية لموسم 2013، من خلال مسلسل "نقطة ضعف" الذي يلعب فيه دور البطولة، بعد أن أصبح أحد نجوم المحروسة الأساسيين، وآخر ظهور له في الدراما السورية كان بمجموعة مشاهد قليلة قدمّها بمسلسل "طالع الفضّة" سنة 2011.

 

كندة علوش باتت أيضاّ أحد الأسماء الرئيسية على تترات  المسلسلات المصرية، بعد النجاح الكبير الذي حققته في  إطلالتها المصرية الأولى عبر مسلسل "أهل كايرو" في موسم 2010، لكن كندة تبدو حريصةً كل عام على الظهور بالدراما السورية إلى جانب  المصرية، وتلعب هذا الموسم أحد الأدوار الرئيسية  في مسلسل "نيران صديقة"،  ودور البطولة بمسلسل "على كف عفريت"، كما تحل ضيفةً على العمل السوري "سنعود بعد قليل".

 

أيمن زيدان يشارك في المسلسل المصري"حاميها وحراميها"، وذلك بعد مغادرته لسوريا بعد حادثة اعتداء تعرض لها... واعتبر زيدان خروجه من البلاد، بمثابة النفي القسري.. آخر عمل سوري من بطولته كان الجزء الأوّل من "زمن البرغوت" – 2012.

 

تيم حسن يعود للظهور في الدراما المصرية بطلاً لمسلسل "الصقر شاهين"، المتعثّر من العام الفائت، وآخر عمل سوري من بطولته كان مسلسل "أسعد الورّاق" في العام 2010.

 

مكسيم خليل يسجل إطلالته الأولى في الدراما المصرية هذا الموسم، من خلال مشاركته ببطولة المسلسل  المصري "الشك"، إلى جانب مواطنته رغدة، وكلاهما يغيبان عن الدراما السورية... آخر ظهور لمكسيم في عمل سوري كان في العام 2011، بالجزء الأول لمسلسل "الولادة من الخاصرة"، أما رغدة فمشاركتها الوحيدة بدراما بلدها الأم كانت سنة 1996 بمسلسل "العبابيد".

 

سوزان نجم الدين  تشارك في موسم 2013 ببطولة مسلسل "كش ملك"، إلى جانب مشاركتها بإحدى خماسيات "صرخة روح" من إخراج ناجي طعمي.

 

فراس إبراهيم يغيب عن الدراما السورية للموسم الثاني على التوالي، ويظهر هذا الموسم في المسلسل المصري "قطط المدينة" المتعثر من العام الفائت.

 

جومانا مراد تلعب هذا الموسم دور البطولة في المسلسل المصري "فرعون"، وآخر ظهور لها في الدراما السورية كان في الجزء الخامس من"باب الحارة"- 2010.

 

وبرز على الساحة الدرامية المصرية مؤخراً اسم جديد، هو الممثل الأرجنتيني من أصلٍ سوري فراس سعيد، ويشارك هذا الموسم بأربعة أعمال مصرية، هي: "فرح ليلى"، "فض اشتباك"، " حكاية حياة"، و"موجة حارّة".