2012/07/04

نسرين الحكيم: «كلمة الدراما السورية ستظل العليا»
نسرين الحكيم: «كلمة الدراما السورية ستظل العليا»


خاص بوسطة – يارا صالح

أكدت الفنانة نسرين الحكيم أن الدراما السورية مهما تأثرت بالضغوط الخارجية، إلا أنها تبقى متميزة على كل الدرامات الأخرى التي تنافسها، معتبرة أن الحل لإنقاذ هذه الدراما يكون بالمحطات التلفزيونية المحلية.

وفي تصريح خاص لبوسطة، قالت الحكيم: «لا شك أنه حدث شيء من الموقف السلبي ضد الدراما السورية، وهو برأيي جزء من المؤامرة التي يتعرض لها بلدنا منذ أكثر من أربعة أشهر، ولكن برأيي "الدراما السورية ما بتوقع إلا واقفة"، لأن كل القائمين عليها من مخرجين وكتاب وممثلين ونجوم وفنيين ومنتجين لا يقدمون شيئاً عادياً، بل يختارون ويقدمون المميز».

وأضافت الحكيم: «المسلسلات السورية هذا العام "مكسرة الأرض" ومنتشرة بشدة على الفضائيات، لكن الحل بالنسبة لما نشهده هو إيجاد قنوات محلية تجعلنا نستغني عن رحمة الرأي العربي الآخر، والذي يتحكم بالقنوات العارضة للأعمال الدرامية السوري».

الحكيم أوضحت أنها تتأمل بالدراما السورية خيراً هذا العام، وأنها «متفائلة بأن كلمة الدراما السورية ستظل مسموعة ورايتها ستظل مرفوعة».

وتشارك الحكيم هذا العام في مسلسل "طالع الفضة" من تأليف عباس النوري وعنود الخالد وإخراج سيف الدين سبيعي، وتجسد شخصية نزيهة، كما تطل في خمس لوحات من مسلسل "مرايا 2011" مع الفنان ياسر العظمة وإخراج سامر برقاوي، وأخيراً تشارك الحكيم في إحدى حلقات مسلسل "تحت السقف" الدرامي الاجتماعي الذي أخرجه سامر برقاوي، لصالح التلفزيون العربي السوري.